الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

26 مشروعاً للبنية التحتية والحدائق في العين

تطوير الحديقة المائية في العامرة بالعين (من المصدر)
23 يوليو 2020 01:16

عمر الحلاوي (العين) 

أعلنت بلدية مدينة العين تنفيذ 26 مشروعاً للبنية التحتية والطرق والحدائق وافتتاح أسواق وتطوير الحركة المرورية وتركيب أعمدة إنارة وإنشاء مراكز تجارية وأسواق. بينما أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان إنشاء مساكن شعبية جديدة في منطقة الساد. وبدورها، قالت دائرة الصحة، إنها تدرس إنشاء منطقة فحص كورونا على طريق دبي العين. 
 وقالت بلدية مدينة العين، إنها أنجزت 11 مشروعاً من المشروعات الـ26 تتعلق بتأهيل وتطوير الحدائق العامة في القطاع الغربي، وإنشاء ملاعب رياضية وسط الأحياء السكنية وزراعة النباتات المحلية، وتطوير استراحة رماح المرحلة الثانية، ويجري تنفيذ بقية المشاريع.
جاء ذلك خلال الملتقى السكاني الافتراضي للقطاع الغربي مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية، بحضور الدكتور مبارك محمد الخييلي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق في القطاع الغربي، بحضور الشيخ محمد بن ركاض العامري، والمتعرض العفاري رئيس مجلس «العامرة»، وخميس بن راشد بن سبت الخييلي، ومحمد خميس الكعبي.
وشملت المشاريع الجديدة لبلدية مدينة العين في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية والتي يتم تنفيذها، إنشاء بنية تحتية شاملة لمنطقة العامرة، وإنشاء طريق إسفلتي بين الشعبية القديمة والجديدة ومنطقة الخزنة قيد التنفيذ مدرج ضمن مشروع الشعبيات الخارجية، وإنشاء طريق إسفلتي جديد بين الشعبية والرفاعة في الساد، وغيرها.
وتطوير الحركة المرورية في دوار توام قيد الدراسة، ومقترح تحويل دوار توام إلى إشارات ضوئية، وصيانة الإنارة في شوارع جميع مناطق القطاع قيد التنفيذ، وتوفير خط خدمة من دوار توام باتجاه شارع المقام قبل الإشارة المرورية، وإنشاء مراكز تجارية متنوعة في منطقة المقام، وإنجاز رصف الطرق الداخلية للأحياء السكنية في منطقة الساد. وتضمنت المشاريع الجديدة للبلدية في قطاع تخطيط المدن والمساحة، تخصيص أرضٍ  لإنشاء مجلس لأهالي المنطقة «جميع مناطق القطاع»، ومشروع تسمية وترقيم الطرق الداخلية والمساكن في منطقة السلامات، كما يتم تنفيذ مشروع إنشاء مماشٍ  في مناطق السلامات والعامرة ورماح وحي العالية، وإنشاء ممرات للمشاة والدراجات الهوائية في مناطق العامرة، وغيرها.
وأنجزت بلدية العين، خلال العام الجاري، مشروع تأهيل وتطوير الحدائق العامة في القطاع الغربي، ومشروع إنشاء وإنجاز الحدائق المصغرة في القطاع الغربي، ومشروع إنشاء ملاعب رياضية وسط الأحياء السكنية في مناطق القطاع الغربي، ومن المشاريع المنجزة زراعة النباتات المحلية في حديقة السلامات، وتطوير استراحة رماح المرحلة الثانية. وأنجزت البلدية تركيب أرضيات مطاطية للحدائق المصغرة في حي الواحة العامرة في منطقة العامرة، وفي منطقة الخزنة، وأنجزت البلدية مشروع زراعة النباتات المحلية، وذلك بتسوية الأماكن التي تحتاج إلى تسوية في المواقع المقترحة، وتشغيل نظام الشبكة والمضخة وربطها بالبئر، والبدء بزراعة الشتلات وطريقة استخدام ري سطحية، وغيرها من المشاريع الأخرى.
وتضمنت المشاريع الاستراتيجية في القطاع الغربي، مشروع تأهيل وتطوير حديقة المقام، ومشروع تأهيل وتطوير حديقة العامرة جنوب، ومشروع تأهيل وتطوير حديقة رماح، ومشروع تأهيل وتطوير حديقة واستراحة رماح.

مشاريع جديدة
أعلن الملتقى الافتراضي للقطاع الغربي مشاريع جديدة للجهات الحكومية الأخرى، فيما بدأت «مساندة» في إنشاء جسور عبور للمشاة على الطريق الرئيس بالقطاع الغربي. وأعلنت هيئة أبوظبي للإسكان إنشاء مساكن شعبية في الساد، فيما بدأت دائرة الصحة أبوظبي في إنشاء عيادة صحية جديدة، تشمل جميع العيادات التخصصية في منطقة أبوسمرة والسلامات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©