الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة أبوظبي تطلق برنامج «سفراء الصحة والسلامة»

جامعة أبوظبي تطلق برنامج «سفراء الصحة والسلامة»
22 يوليو 2020 15:49

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت كلية العلوم الصحية في جامعة أبوظبي برنامج «سفراء الصحة والسلامة»؛ بهدف تحفيز وإشراك الطلبة والخريجين لتطوير برامج وأنشطة توعية صحية لجميع الطلبة والهيئات في الجامعة والمجتمع ككل. ومن خلال البرنامج، يقوم الطلبة بالتخطيط لحملات وأنشطة توعية حول مختلف الموضوعات الصحية لتعزيز الوعي المجتمعي، بما في ذلك الوقاية من «كوفيد - 19»، مرض السكري، سرطان الثدي، الصحة النفسية، وغيرها من الموضوعات الصحية الأخرى. 
وسيحصل سفراء الصحة والسلامة على دورات وورش تدريبية خاصة، فضلاً عن تلقي الدعم والإرشاد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم الصحية الذين سيشرفون على مختلف أنشطة وفعاليات البرنامج. 
وأوضح البروفيسور وسيم العلماوي، عميد كلية العلوم الصحية في جامعة أبوظبي: «يُعد برنامج سفراء الصحة والسلامة إضافة نوعية لجهود الجامعة الرامية إلى تخريج أجيال قيادية في مجال الرعاية الصحية، من خلال تمكينهم من المشاركة في التعليم الصحي وحملات التوعية والتمويل الطبي، وغيرها من الأنشطة الصحية». 
وأكدت الدكتورة عفت البرازي، الأستاذ المساعد في الصحة العامة بكلية العلوم الصحية وأحد منسقي البرنامج في جامعة أبوظبي، أهمية تحفيز الطلبة وإشراكهم في أنشطة تعزز من فرص التعلم الذاتي والابتكار، مشيرة إلى أن برنامج سفراء الصحة والسلامة صُمم ليرسخ ثقافة الوقاية والسلامة لدى أفراد المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©