الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عمار النعيمي خلال انطلاق الدورة الأولى من البرنامج الصيفي لعجمان: هدفنا الاستثمار في العنصر البشري

عمار النعيمي خلال انطلاق الدورة الأولى من البرنامج الصيفي لعجمان: هدفنا الاستثمار في العنصر البشري
22 يوليو 2020 01:56

عجمان (وام)

قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، إن الاستثمار في العنصر البشري هو الهدف الأسمى لدولة الإمارات منذ قيام اتحادها حيث سخرت القيادة الرشيدة الإمكانات كافة في سبيل توفير كل ما من شأنه تنمية قدرات المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لانطلاق الدورة الأولى من البرنامج الصيفي لإمارة عجمان والتي أقيمت فعاليتها أمس عن بعد.
وأكد سموه أن رأس المال البشري أساس تنمية الدول ومصدر قوة الأمم، فيما تثبت لنا التجارب دائماً أن الحضارات على مر التاريخ قامت على أساس المهارات البشرية وهو النهج الذي سار عليه الآباء المؤسسون.
وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» أرسى الأساس المتين لهذه الدولة من خلال توجيه الموارد نحو الاستثمار في مواهب ومهارات أبناء الوطن وأسس لذلك المدارس والجامعات ومراكز التدريب وأطلق البرامج والمشاريع العلمية والمعرفية بهدف إنشاء جيل من الشباب المتسلحين بالعلم والمعرفة والخبرة.
وحضر سموه جانباً من الجلسة الافتتاحية التي نظمها البرنامج تحت عنوان «الموارد الخضراء كيف نستثمر الطاقات المجتمعية» والتي قدمها الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان واللواء الشيخ سلطان النعيمي قائد عام شرطة عجمان ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وعدد من المسؤولين إلى جانب الفئة المستهدفة من أبناء المجتمع من أسر وشباب ويافعين.
وتنطلق الدورة الأولى من برنامج «صيفنا سعادة» خلال فترة الإجازة الصيفية لعام 2020 ابتداءً من 25 يوليو الجاري وحتى 25 أغسطس القادم بالتعاون والشراكة مع 11 جهة حكومية محلية واتحادية وبمشاركة جهات من القطاع الخاص لضمان استحداث أفضل البرامج المعرفية والتدريبية القائمة على أساس التعلم والترفيه لمختلف أبناء المجتمع باستخدام أفضل الأساليب والوسائل الحديثة.
وأشاد الشيخ راشد بن حميد بالاهتمام الذي توليه حكومة عجمان بالشباب وتوفير كافة الامكانات لتنظيم فعاليات صيفية تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تستهدف جميع فئات المجتمع وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات وتنمية المهارات والمواهب خلال فترة الصيف.
وأكد اللواء الشيخ سلطان النعيمي أن تنظيم فعاليات خلال الإجازة الصيفية له دور إيجابي على الفئات المشاركة والأسرة والمجتمع.
وأكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد أن هذا البرنامج يترجم رؤية وزارة تنمية المجتمع ويحقق أهدافها ويعزز شراكتها مع الجهات والمؤسسات الحكومية ويعكس رؤى التنمية والحماية الاجتماعية.
من جانبه أكد أحمد الرئيسي المشرف العام على برنامج «صيفنا سعادة» أن البرنامج تم وضعه بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في صناعة محتوى متميز قائم على المعرفة والتفاعل بين المشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©