الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلحيف النعيمي: سلامة الغذاء هدف استراتيجي

بلحيف خلال تفقده الحجر البيطري (من المصدر)
20 يوليو 2020 05:17

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، أن سلامة الغذاء هدف استراتيجي للوزارة، وذلك خلال سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها لتطوير منظومة العمل في القطاعات التابعة للوزارة، حيث تفقد أمس مناطق إرساليات الثروة الحيوانية، وفحصها في مطار الشارقة الدولي، ومختبرات الفحص التابعة للوزارة في المطار، وميناء الحمرية في دبي. 
 وتتواكب الزيارة التي تستهدف التأكيد على أعلى معايير سلامة الغذاء وحماية الصحة العامة، مع الاستعداد لموسم عيد الأضحى، واستقبال منافذ الدولة لأعداد كبيرة، من إرساليات الثروة الحيوانية الواردة (الأغنام والأبقار والجمال).
 وقال معالي الدكتور النعيمي: «نحرص على المتابعة الدائمة لمراكز الحجر البيطري، ومختبرات الفحص التابعة للوزارة في منافذ الدولة كافة، وتطوير آليات العمل بها، وفقاً لأحدث المعايير العالمية لضمان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي المتمثل في سلامة الغذاء»، مشيراً إلى حرص الوزارة على تكثيف منظومة عمل الأطباء والفنيين الموجودين في مراكز الحجر والمختبرات التابعة لها في كافة المنافذ الحدودية بشكل دوري، تزامناً مع الفترات التي تشهد زيادة في حركة الاستيراد، ما يضمن تعزيز مرونة الخدمات المقدمة لاستيعاب تزايد أعداد الإرساليات وسرعة فحصها، والتأكد من سلامتها والإفراج عنها.  وأكد معاليه، حرص الوزارة على تعزيز أمن واستدامة الغذاء، عبر توجهات عدة، منها إيجاد تنوع واسع وبدائل لقنوات الاستيراد؛ لذا تتم متابعة الأسواق العالمية، والعمل على تصنيفها، والتعاون معها، موضحاً أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت نمواً في عدد الأسواق التي يتم استيراد «المواشي والأغنام والجمال» منها بشكل فعلي، حيث وصلت إلى 24 دولة حالياً.
 رافق معاليه خلال الجولة في مطار الشارقة، علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، وسلطان علوان، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق، والقائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالإنابة.
 إلى ذلك، تتابع فرق عمل الوزارة بصورة يومية، تطورات الوضع الصحي الحيواني حول العالم، من خلال منظمة الصحة الحيوانية، ومستجدات وتطورات انتشار أو ظهور أي بؤر مرضية للحيوانات في دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©