الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسبار الأمل.. ملهم أطفال ملتقى الحمرية

مسبار الأمل.. ملهم أطفال ملتقى الحمرية
16 يوليو 2020 16:25

الشارقة (الاتحاد)
تفاعل أطفال ملتقى الحمرية الصيفي الافتراضي مع فرحة الإمارات بإطلاق مسبار الأمل في الأيام المقبلة بإبداع عدد من الفنون التي تعبر عن المهمة نحو المريخ وسعادتهم بهذا الإنجاز، وألهم المسبار المشاركين في الملتقى عبر لمسات جميلة عبرت عن سعادتهم بإطلاقه.
إبداعات أطفال الملتقى التابع لنادي الحمرية الثقافي الرياضي، ضمن فعاليات مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، جاءت من خلال ورش الرسم على الخشب والخط العربي، وأدب الطفل في إبراز التطلع الذي يحمله الصغار تجاه أملهم ومستقبلهم نحو الفضاء لتسجل الإمارات حضورها في نادي الفضاء العالمي.
ونحت الأطفال بالرسم على الخشب المجرة ومركبة الفضاء بألوانها وكوكب المريخ بلونه الأحمر، وفي ورشة الخط العربي نقشوا أجمل العبارات بخطوط الرقعة والخط الديواني، وخط الثلث أبرزت جماليات الخطوط في كتابة مسبار الأمل «فخر العرب».
وأشارت ميثاء عبيد المهيري نائب مدير الملتقى إلى حرص اللجنة المنظمة للملتقى ضمن فعاليات صيف هذا العام إلى إكساب الأطفال روح الوطنية، واستشراف المستقبل عبر مزج الفنون المقدمة في الورشة خلال هذا الأسبوع بالتطلع نحو المستقبل، ورؤية قيادة الإمارات من إطلاق مسبار الأمل المتمثل في إفادة الإنسانية والاتجاه نحو علوم الفضاء.
وأضافت المهيري أن الأطفال أبدوا تفاعلاً كبيراً عبر الرسم والألوان والخطوط وفي أدب الطفل للتعبير عن هذه الفرحة، وإبراز رؤيتهم الطفولية الجميلة من خلال الوصول إلى المريخ ليحقق الملتقى واحدة أمن أبرز أهدافه في تفاعل الأطفال مع المسبار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©