الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فتح باب التسجيل في منافسات الشباب «YouthTech»

المنافسات تتم عبر القنوات الرقمية (من المصدر)
12 يوليو 2020 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ومنصة «ستارت إيه دي» (StartAD)، منصة تسريع الأعمال التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها والمدعومة من شركة «تمكين»، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الأولى من منافسات الشباب التقنية (YouthTech Competition). 
ويتم تنظيم المنافسات بشكلٍ افتراضي عبر القنوات الرقمية، في إطار جهود الاستجابة لتداعيات انتشار فيروس «كوفيد-19»، وترحب بمشاركات الشباب المبتكرين من سكان الإمارات، ممن يملكون الموهبة والشغف لتطوير الحلول المبتكرة لأهم التحديات العالمية في قطاعات التعليم والاقتصاد والبنية التحتية والمجتمع. ويمكن للمبتكرين الشباب التسجيل للمشاركة في المنافسات حتى 8 أغسطس من خلال youthtech.ae، فيما تنطلق المنافسات في 17 أغسطس.
وتأتي المنافسات في إطار برنامج «أبوظبي تلهم»، والذي يشجع على تبني الأفكار الإبداعية في الجهات الحكومية والمجتمع، لتحفيز التطوير والابتكار وإطلاق أفكار ملموسة سيكون لها تأثير إيجابي في الوقت الحالي والمستقبل.
يُشار إلى أن المشاركة في المنافسات لا تتطلب من المشاركين امتلاك خبرات سابقة في مجال ريادة الأعمال، إذ أن نجاح المشاركين يرتكز إلى مدى قدرتهم على إثبات شغفهم في مجال ريادة الأعمال والابتكار. وفي ختام المنافسات، سيحظى الفائزون بجوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 25 ألف درهم.
وقال ماجد الشامسي، مدير إدارة تطوير أعمال التعليم العالي لدى دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: وجدنا في منصة ستارت إيه دي الخيار المثالي نظراً لانسجام أهدافنا وفهمنا لأهمية تمكين الشباب من تطوير أفكارهم المبتكرة، التي ستؤثر على حاضرهم وترسم ملامح مستقبلهم. ويعد بناء بيئةٍ داعمةٍ لريادة الأعمال أساساً لنجاح رسالتنا، حيث ستسهم المهارات والفرص التي تتيحها هذه المبادرة في تحدي الشباب لاستكشاف كامل إمكاناتهم وتزويدهم بالأدوات التي تمكّنهم من تحويل أفكارهم اللامعة لمشاريع ناجحة.    

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©