الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق أكبر مركز في المنطقة لإعادة تأهيل السلاحف البحرية

إطلاق أكبر مركز في المنطقة لإعادة تأهيل السلاحف البحرية
9 يوليو 2020 00:51

أبوظبي (الاتحاد) 

وقعت «هيئة البيئة - أبوظبي» و«ذا ناشونال اكواريوم» أمس اتفاقية تعاون جديدة لتعزيز جهود الحفاظ على الحياة الفطرية في إمارة أبوظبي، ومن خلال هذه الشراكة تم إطلاق أكبر مركز في المنطقة مخصص لإعادة تأهيل السلاحف البحرية، وذلك ضمن مشروع القناة، حيث يهدف إطلاق هذا المركز إلى تعزيز الجهود المبذولة للحفـاظ علـى التنوع البيولوجـي في إمارة أبوظبي.
وأقيمت مراسم التوقيع خلال فعالية خاصة أقيمت بتقنية البث الرقمي، حيث وقع الاتفاقية الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، وفؤاد مشعل، الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار، مطور مشروع «القناة» و«ذا ناشونال اكواريوم». وأشارت الاتفاقية التي تستمر لمدة خمس سنوات إلى عدد من البرامج الهادفة إلى صون الحياة الفطرية في إمارة أبوظبي، والتي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الطرفين. كما شددت الاتفاقية على أهمية برامج التوعية والتجارب التعليمية الفريدة في المنطقة. كما سيعمل «ذا ناشونال اكواريوم» مع الهيئة في إعداد المزيد من الدراسات والبحوث وجمع البيانات، إلى جانب تقديم فرص لتدريب الطلاب والدارسين في مجال الأحياء، وعلم البيئة، والطب البيطري.
وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري: «يسعدنا إطلاق هذا المشروع الطموح والهام لإعادة تأهيل السلاحف البحرية في إمارة أبوظبي، والذي نطلقه بالتعاون مع «ذا ناشونال اكواريوم» ضمن سياق جهودنا المستمرة للحفاظ على الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي في الإمارة. فمن خلال التعاون مع «ذا ناشونال اكواريوم»، سنتمكن من إعادة تأهيل الأنواع المصابة من الحيوانات قبل أن تتم إعادة إطلاقها في موائلها الطبيعية، وفي الوقت نفسه توسيع نطاق دراساتنا العلمية». وأضافت: إن السلاحف ستكون من الأنواع الرئيسية التي سيركز عليها المشروع، حيث تعتبر هذه الاتفاقية امتداداً لمشاريع إعادة التأهيل الناجحة التي جرى تنفيذها خلال السنوات الماضية. من جانبه، قال فؤاد مشعل: «يعد ذا ناشونال اكواريوم من أهم مكونات مشروع «القناة»، ومن أبرز عوامل الجذب السياحي في الإمارة. ونعمل ضمن هذا المشروع، إلى جانب تركيزنا على وجهات المطاعم والترفيه، على تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الحياة الفطرية على مستوى أبوظبي والعالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©