الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إخماد حريق «متوسط» في مصنع أخشاب بدبي

خلال عمليات إطفاء الحريق (من المصدر)
7 يوليو 2020 01:02

تحرير الأمير (دبي) 

باشرت 4 فرق من الدفاع المدني في دبي بمكافحة حريق «متوسط» شب في مصنع للأخشاب بمنطقة أم الرمول، وذلك في غضون 4 دقائق من تلقي البلاغ ظهر أمس، دون أن يسفر عن أية خسائر بشرية أو إصابات، في حين أتى الحريق على محتويات المصنع الذي اشتعلت فيه النيران بسرعة هائلة، ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحريق. 
وأكد شهود عيان أن فرق الدفاع المدني هرعت للسيطرة على الحريق والتعامل معه منعاً لامتداده في المنطقة، فيما غطت السماء غيمة سوداء جراء الدخان الكثيف الذي لف المكان.
وقال المتحدث عن الدفاع المدني إن 4 مراكز إطفاء من الدفاع المدني شاركت في العملية، وهي مراكز الراشدية والقصيص وند الشبا وبورسعيد، حيث تم البلاغ في تمام الساعة الثانية و32 دقيقة، وتمت السيطرة على الحريق خلال ساعة ونصف ساعة فقط، لتبدأ عمليات التبريد.
وكانت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي قد انتهت من تدريب مليون عامل، ما ساهم في انخفاض إجمالي عدد الحرائق خلال السنوات الثلاث الأخيرة (بنسبة 8%) نتيجة مشاركة تلك القوى المجتمعية في التعامل المباشر والسريع مع الحرائق حال نشوبها باعتبارهم (المستجيب الأول) عند وقوع الحريق، وقبل وصول فرق إطفاء الدفاع المدني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©