الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

60 خبيراً يناقشون تجارة السلائف الكيميائية والمخدرات

مشاركون في ورشة «الداخلية» حول السلائف الكيميائية (من المصدر)
7 يوليو 2020 01:02

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية ورشة عمل بعنوان « تجارة السلائف الكيميائية والمخدرات عبر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، بمشاركة خبراء دوليين ومختصين في مجال التحقيق في الجرائم السيبرانية. 
 شارك في الورشة 60 من ذوي الاختصاص يمثلون جهات مختلفة، منها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة بأبوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي والهيئة الاتحادية للجمارك، والذين كان لهم دور فاعل في إثراء الورشة بالأفكار والخبرات والتجارب الحديثة والمتطورة.   وألقى العميد عبدالرحمن محمد العويس، نائب مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بالوزارة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس مكافحة المخدرات الاتحادية، كلمة في افتتاح الورشة قال فيها، إن أجهزة المكافحة في الإمارات تعمل على كافة المحاور، بهدف تفعيل الدور الأمني في مجال حماية المجتمع من أخطار المخدرات، ومراقبة السلائف الكيميائية ومنع استخدامها في صناعة المخدرات والمؤثرات العقلية. 
وقال الدكتور حاتم علي الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة: إن الورشة ناقشت جانباً من أخطر جوانب مشكلة المخدرات، بعد أن أصبحت ظاهرة عالمية متعددة الأبعاد، فرضت نفسها على اهتمامات حكومات وشعوب الدول المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©