الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخريج 84 منتسباً لثاني دفعات «الذكاء الاصطناعي»

عمر العلماء
2 يوليو 2020 00:46

دبي (الاتحاد)

أكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على تعزيز البنية التحتية والبيئة الحاضنة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال بناء القدرات الوطنية، وتمكين الكوادر الحكومية من الأدوات والمهارات المستقبلية اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي، وابتكار الحلول لمختلف التحديات المستقبلية.
جاء ذلك، خلال مشاركة معاليه في حفل تخريج عن بُعد لـ 84 منتسباً للدفعة الثانية من برنامج الذكاء الاصطناعي، بحضور منصور عبد الله بالهول سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة، وجوناثان ميشي، رئيس كلية كيلوغ في جامعة أكسفورد. 
وقال معالي عمر سلطان العلماء إن الانعكاسات التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاعات الصحة والتعليم والاقتصاد والمجتمع، أكدت أهمية استثمار الدول في تطوير البنية التحتية التكنولوجية، بوصفه الخيار الأمثل لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية، كما أكدت أهمية التعلم من دروس الجائحة من خلال تبني نهج استباقي يستشرف المستقبل، ويصمم الحلول لمتغيراته وتحدياته الطارئة.
ويهدف البرنامج الذي ينظمه البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع كلية كيلوغ في جامعة أوكسفورد، إلى تدريب الكوادر المواطنة، وتعريفها بأحدث التكنولوجيات والتوجهات العالمية في قطاع الذكاء الاصطناعي، ودورها المتزايد في حياتنا العملية، ويستهدف الموظفين الحكوميين في دولة الإمارات لتمكينهم بالمهارات اللازمة لتبني تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي ستساهم في تحقيق أهداف رؤية مئوية الإمارات 2071. 
وقال منصور بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة: «تسعدنا رؤية تخريج مجموعة ثانية من الكوادر الإماراتية ضمن برنامج الذكاء الاصطناعي، ونجاحهم باكتساب مهارات جديدة تعزز من مساهمتهم في تطوير القطاعات الحيوية في دولة الإمارات، ودعم جهودها للاستعداد للتحديات والفرص المستقبلية».
وقال جوناثان ميشي رئيس كلية كيلوغ في جامعة أكسفورد: «يسعدنا أن نحتفل اليوم باختتام الدفعة الثانية لبرنامج الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، والذي قدمت كلية كيلوغ في جامعة أكسفورد من خلاله برنامجاً مخصصاً وفريداً لأكثر من 80 مشاركاً من موظفي القطاع الحكومي في دولة الإمارات، ركز على تعريف المشاركين بأبرز الجوانب التقنية والأمنية في قطاع الذكاء الاصطناعي، وتعزيز معرفتهم بمختلف جوانب أخلاقيات هذه التكنولوجيا».
وسيفتح البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة، باب الترشح للدفعة الثالثة التي ستركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في دعم القطاعات الحيوية ما بعد «كوفيد-19».
وتعرف المنتسبون على أحدث التوجهات العالمية والتطورات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي، والدور المهم الذي ستؤديه هذه التقنيات في الحياة اليومية، إضافة إلى تطوير مهارات إعداد وتنفيذ خطط شاملة لتسريع تبني الجهات الحكومية أدوات الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©