الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنقاذ حياة رضيعة تعاني تشوهات خلقية في القلب

صفية الخاجة
2 يوليو 2020 00:46

الشارقة (الاتحاد)

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن نجاح الطاقم الطبي بقسم القلب في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال رغم الظروف الراهنة لانتشار جائحة كورونا «كوفيد - 19» في إنقاذ حياة رضيعة تبلغ من العمر شهرين وبوزن 3.5 كغ، من خلال عملية قلب مفتوح تكللت بالنجاح، حيث ولدت الرضيعة بعد معاناة 12 عاماً من الحرمان وقصة تاريخ مرضي لوفاة مولود سابق بسبب أمراض خلقية. 
ومنذ ولادتها، عانت الرضيعة تشوهاً خلقياً في القلب، مما تسبب بحالة قصور قلبي وتنفسي شديد، وعدم القدرة على التغذية بشكل طبيعي، وخضعت للعلاج الدوائي والملاحظة الدقيقة من قبل الطاقم الطبي، وبسبب تدهور حالتها التنفسية تم إدخالها إلى قسم العناية المركزة للأطفال، ومدها بجهاز التنفس الاصطناعي. وبعد دراسة الحالة من قبل فريق أطباء قلب الأطفال، تقرر إخضاعها لعملية جراحية «قلب مفتوح» لإنقاذ حياتها، على الرغم من الخطورة العالية للحالة ومحاذير تفشي وباء «كوفيد - 19».
وأعربت الدكتورة صفية الخاجة مديرة مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال عن سعادتها بنتيجة العمل الجراحي الناجح الذي تم من خلاله إنقاذ حياة الرضيعة، حيث لم تؤثر الظروف الراهنة الناتجة عن مرض «كوفيد - 19» على الطاقم الطبي ولم تعوقهم لمواصلة العطاء والنجاح، وشكرت الدكتور أحمد الكمالي استشاري ورئيس مركز قلب الأطفال والطاقم الطبي على جهودهم وإنجازهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©