الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مدني أبوظبي» يحذر من مسببات الحرائق

بقايا زيوت الطهي تشعل النار (من المصدر)
2 يوليو 2020 00:46

جمعة النعيمي (أبوظبي)

حثت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي الجمهور على الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، والابتعاد عن الممارسات الخاطئة في البيوت والمرافق السكنية، محذرة من إساءة أو إهمال استخدام المباخر، واقترابها من مصادر سهلة الاشتعال كخزائن الملابس، وضرورة الانتباه عند استخدام مواقد الغاز لإعداد الولائم، وعدم ترك بقايا زيوت الطهي بالقرب من مصادر اشتعال النيران.
 وأكدت جاهزية فرق الدفاع المدني لتعزيز السلامة للجمهور خلال العطلة، مشيرة إلى أن الدفاع المدني تعطي أولوية قصوى لحياة أفراد المجتمع وسلامتهم، وأمن الممتلكات وحماية المكتسبات الوطنية، لافتة إلى الحرص على تلبية النداءات، ضمن استراتيجية تطبيق أفضل الممارسات في مجالات الإطفاء والوقاية والإنقاذ والحماية الذاتية، عبر خطة الاستجابة بتلقي البلاغات الواردة على رقمَي الطوارئ (999) أو (997).
 وأشارت إلى أهمية توفير متطلبات الحماية اللازمة في المنشآت والتجمعات الصناعية، والمصانع الإنتاجية، والمستشفيات والفنادق، وغيرها، بالتعاون مع الشركاء، ودعت الجمهور إلى الوقاية من مسببات الحرائق، وما يحول دون وقوعها، مثل فصل مقابس التيارات الكهربائية عن الأجهزة غير المستخدمة، أو تحميلها فوق طاقتها الاستيعابية، وإغلاق أسطوانات الغاز عند مغادرة المنازل، والتأكّد من صلاحية وأمان المركبات عند الخروج لرحلات طويلة.
 ودعت الأسر إلى عدم ترك الأطفال دون مراقبة، في حدائق الترفيه ومواقع الألعاب والشواطئ البحرية وحوض السباحة في البيت، لحمايتهم من حوادث الغرق، مشدّدة على ضرورة عدم ترك أعواد الثقاب والقدّاحات والشموع في متناول أيادي الأطفال الذين تجذبهم هذه الأدوات لتجربتها.
 وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني، الحرص على تجسيد مفهوم الدفاع المدني الشامل، والوصول بهذا النهج والثقافة إلى جميع أفراد المجتمع، من خلال اعتماد السلوك الوقائي والاحترازي في مجريات الحياة اليومية، لتفادي الحرائق والحوادث المؤسفة، بتعزيز التوعية بمفهوم وإرشادات السلامة العامة. وأوضحت أن فرق الدفاع المدني مستمرة في مواكبة جميع التطورات العالمية في مجالات العمل المهني، وتنمية مهارات كوادره، والتزوّد بأحدث المستلزمات الضرورية في مواجهة الأزمات والكوارث، لتحقيق أعلى معدلات السلامة والوقاية من المخاطر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©