السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إزالة بقعة زيتية من شاطئ اللؤلؤية بخورفكان

البلدية نجحت في التعامل بسرعة مع البقعة الزيتية على شاطئ اللؤلؤية (تصوير يوسف العدان)
1 يوليو 2020 01:54

فهد بوهندي (خورفكان)

نجحت بلدية خورفكان، بالتعاون مع الجهات المختصة في خورفكان، بإزالة بقعة التلوث الزيتية التي تعرض لها شاطئ اللؤلؤية في خورفكان، أمس الأول، في أقل من 24 ساعة. 
ومن جهتها، أكدت المهندسة فوزية القاضي، مدير بلدية خورفكان، أن فرق العمل نجحت بالسيطرة على البقعة الزيتية على الشاطئ، حيث واصل فريق العمل جهوده بالعمل على إزالة التلوث وآثاره، خلال فترة زمنية قياسية في أقل من 24 ساعة، علماً بأن عناصر من فرق العمل لا زالت متواجدة، لرصد أي مخلفات جديدة تدفعها الأمواج باتجاه الشاطئ، وذلك لحين انحسار هذا التلوث من البحر. وأكدت، حرص البلدية على القيام بدورها في التعامل والتصدي لأي طارئ قد يعرض سلامة وصحة الجمهور للخطر، داعية الجميع للتقيد والالتزام بالتعليمات، حرصاً على سلامتهم، والاتصال مع قنوات التواصل المخصصة في البلدية، للإبلاغ عن أي تجاوزات يرصدها الجمهور للقيام باللازم.
ومن جهة أخرى، طالب مواطنون التقتهم «الاتحاد»، بضرورة التصدي لهذه التجاوزات التي تنتهك البيئة البحرية، وقال المواطن محمد الحمادي: «من المؤسف جداً، أن يتعرض هذا الشاطئ الجميل لهذا التلوث، ونشكر البلدية على جهودها في تنظيف الشاطئ، وإزالة «القار» منه، ولكن للأسف تداعيات هذا التلوث تحتاج فترة زمنية لتزول من مياه البحر لنستطيع ممارسة السباحة مجدداً». وقالت عائشة النقبي: «هذا الشاطئ يحافظ لليوم على طبيعته الجميلة، ولكن للأسف صدمنا بهذا التلوث الذي تجاوز اليابسة لأكثر من 10 أمتار، ليحرم الأسر من الجلوس، والاستمتاع في البحر، في ظل هذه الأجواء الصيفية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©