الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البنية التحتية» تنفذ 3 مشاريع في دبي والشارقة

«البنية التحتية» تنفذ 3 مشاريع في دبي والشارقة
1 يوليو 2020 01:54

أبوظبي (وام)

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية ثلاثة مشروعات لجهات اتحادية، في إمارتي دبي والشارقة، بتكلفة تقدر بـ 295 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من إنجاز آخر مشروع منها خلال الربع الأخير من العام المقبل.
وقالت المهندسة منيرة عبدالكريم، مدير المنطقة الجنوبية في وزارة تطوير البنية التحتية، إن الوزارة تشرف حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة الليسيلي في إمارة دبي التي يتوقع إنجازها خلال الربع الأخير من العام المقبل، كما أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 44 مليوناً و477 ألف درهم، فيما تصل مساحة المباني الإجمالية للمشروع إلى نحو 9500 متر مربع.
وفي إمارة الشارقة، أوضحت المهندسة منيرة عبد الكريم، أن معدل تنفيذ إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي «88 E» الشارقة - الذيد - مسافي، من طريق البطائح بلغ 68% تقريباً، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري.
وقالت إن المشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية 82 مليوناً و118 ألف درهم ويقع في منطقة البطائح بالشارقة، يستهدف في مرحلته الثانية توسعة الطريق المحلي القائم، والمكون من حارة واحدة لكل اتجاه والذي يربط كلاً من التقاطع رقم 10 على طريق الشارقة الذيد «E88»، مع تقاطع محافز على طريق الشارقة مليحة «E102».
ولفتت إلى أن أعمال المشروع تشمل إزالة الطريق القائم، وإنشاء طريق جديد مزدوج بحارتين لكل اتجاه بطول 13 كيلومتراً، مع توفير أكتاف داخلية وخارجية على الطرق، وإنشاء جسر جديد يمر فوق طريق خورفكان الجديد، فضلاً عن تنفيذ مستلزمات السلامة المرورية من لوحات إرشادية، وعلامات الطرق، وتنفيذ أعمال شبكات إنارة الطرق، وحماية وترحيل الخدمات القائمة.
وبالانتقال إلى مشروع مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، ذكرت مدير المنطقة الجنوبية في الوزارة أن نسبة الإنجاز فيه بلغت 64 في المائة، حيث من المتوقع الانتهاء من المبنى الذي تبلغ تكلفة إنشائه التقديرية 171 مليوناً و985 ألف درهم، خلال العام الجاري.
وقالت إن المشروع يتكون من تسعة مبانٍ، هي مبنى رئيس، ومبنى العمليات، ومبنى الخدمات، ومبنى التعيين، ومبنى المسجد، مبنى الكافتيريا، وغرفة للنفايات وغرف الحراسة /‏البوابات/‏، وأعمال خارجية وأسوار.
وأكدت أن الوزارة تطبق مبادرة «مشروع 360» في العمليات الإنشائية للمشروع التي تعتمد على استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز، في متابعة سير الأعمال بالموقع الإنشائي والمراقبة عن بُعد، إضافة إلى استخدام شاشات لعرض بيانات المشروع ومراحل إنجازه لتتبعه عن بُعد، واستخدام طائرة من دون طيار لتصوير ومراقبة أعمال الإنشاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©