الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب افتراضي لـ«توطين الصناعات الدفاعية»

تدريب افتراضي لـ«توطين الصناعات الدفاعية»
30 يونيو 2020 01:58

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس التوازن الاقتصادي «توازن»، ابتكار حلول تدريبية من خلال إطلاق برنامج التدريب الافتراضي في المجلس، بالتعاون مع ست شركات دفاعية دولية وأربع جامعات محلية، وذلك في إطار برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية SEEDS.
ويستفيد ما يقارب 60 طالباً وطالبة إماراتيين، من مختلف التخصصات الهندسية، من البرنامج لاستكمال برامجهم التدريبية العملية الصيفية في مقر الشركات الصناعية الدفاعية، حيث استطاع «توازن»، في ظل تفشي جائحة كورونا، المحافظة على استمرارية هذا البرنامج من خلال التدريب الافتراضي. وتواصل الشركات الدفاعية العالمية، ومن بينها شركة تاليس، ونيكستر سيستمز، و«سي ايه إي»، ومجموعة ديهل، ومجموعة نافال، ولوكهيد مارتين، دعمها للبرنامج، رغم عدم تمكن الطلبة من حضور التدريب الميداني في مقار تلك الشركات.
ويشارك في التدريب طلاب تخصصات الهندسة في عدد من الجامعات المحلية، وهي جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة خليفة، وبوليتكنك أبوظبي، وكليات التقنية العليا، حيث يتعين عليهم اجتياز متطلبات التدريب الافتراضي في إحدى الشركات المرموقة والعاملة في مجال الهندسة؛ من أجل إكمال برنامجهم الجامعي.
وتقدمت كل شركة بخطة تدريبية للجامعات للحصول على موافقتها، على ضوء متطلبات البرنامج الدراسي، على أن يخضع المتدربون لبرنامج تدريبي يتناسب مع تخصصاتهم الهندسية المختلفة. 
وبدلاً من التدريب الميداني، يشارك كل طالب في تدريب افتراضي مبتكر، يغطي مختلف تخصصات المتدربين، بما في ذلك علوم الاتصالات، وعلوم الحاسوب، وتطوير البرمجيات، والأمن الإلكتروني، والهندسة الميكانيكية والكهربائية والفضائية والكهروميكانيكية.
وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي بمجلس التوازن الاقتصادي: «إن بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، يمثل أولوية مهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال دعم تطوير مهارات الطلاب الإماراتيين في مختلف تخصصات الهندسة، ونحن سعداء بالعمل مع شركائنا بطريقة مبتكرة تمكننا من تحديد أولويات التدريب، حيث سيستفيد طلابنا من برامج تدريبية قيمة، تضمن لهم مستقبلاً وظيفياً واعداً يعود بالنفع، سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات».
ويتيح برنامج SEEDS لشركات الدفاع الدولية فرصة المشاركة في مشاريع مشتركة، تركز على تنمية القدرات وتبادل الخبرات التكنولوجية والتقنية، وتوفير فرص العمل لمواطني الدولة. ويضمن برنامج التدريب الافتراضي استمرارية التعاون، على الرغم من جائحة «كوفيد 19» التي يشهدها العالم اليوم.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©