الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: رجل خير وأب لكثير من الأيتام

سعيد لوتاه
29 يونيو 2020 02:09

دبي (الاتحاد)

نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الحاج سعيد أحمد آل لوتاه، منشئ أول بنك إسلامي في العالم، والأب لكثير من الأيتام، واصفاً إياه بأنه صاحب عقل راجح وحكمة وسكينة. وقال سموه في تغريدة نشرها بحسابه على «تويتر»، مصحوبة بصورة للمغفور له الحاج سعيد لوتاه: «حط رحاله عند ربه اليوم الحاج سعيد أحمد آل لوتاه.. أنشأ أول بنك إسلامي في العالم، وكان تاجراً عصامياً له بصماته في اقتصاد دبي.. له يد طولى في الخير.. وهو أب للكثير من الأيتام.. عرفت فيه عقلاً راجحاً وحكمة وسكينة.. رحمك الله.. وتقبل عملك.. وألهم أهلك الصبر والسلوان..».
كما نعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الحاج سعيد أحمد لوتاه، واصفاً إياه بصاحب أعمال الخير الجليلة والبصمات الاستثنائية في كفالة الأيتام. وقال سموه في تغريدة على «تويتر»: «ودعنا اليوم الحاج سعيد أحمد آل لوتاه.. جمع بين الريادة الاقتصادية وأعمال الخير الجليلة.. أسس أول بنك إسلامي في العالم في عام 1975 وأطلق مؤسسات تعليمية خيرية.. وترك بصمة استثنائية في كفالة الأيتام ستبقى خالدة في ذاكرة الكثيرين.. رحمه الله، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان». 

أنور قرقاش: مثال لجيل كافح وساهم في نجاح الإمارات
قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدة بـ«تويتر»: «فقدنا اليوم الحاج سعيد بن أحمد بن لوتاه عميد هذه الأسرة الكريمة بعد رحلة عمل وعطاء حافلة بالإنجازات.. كان رحمه الله مثالاً لجيل كافح رغم شظف العيش فابتكر وساهم، مع جيل الروّاد، في قصة نجاح الإمارات.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أسرته الفاضلة الصبر والسلوان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©