الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شركة «صحة»: توصيل 30 ألف وصفة طبية للمنازل

أنور سلام
29 يونيو 2020 02:00

منى الحمودي (أبوظبي) 

أكد الدكتور أنور سلام المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية في شركة «صحة»، توصيل الشركة أكثر عن 30 ألف وصفة طبية للمنازل خلال الأشهر الماضية التي شهدت انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال إن حكومة دولة الإمارات سباقة دائماً في تعزيز البنية التحتية لأي ظرفٍ كان، بالإضافة لتوجيهاتها بضرورة تكاتف الجهود في سبيل تسخير جميع المُمكنات الموجودة في نظامها الصحي المتقدم لمواجهة الفيروس.
وأضاف: حرصت شركة «صحة» على تنفيذ التوجيهات بتحقيق صحة وسلامة متعامليها وتقديم الرعاية الصحية وفقاً لأعلى المعايير وتماشياً مع معايير دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، بشأن خدمة تسليم الأدوية لمنازل المرضى.
وأوضح أن الكثير من المراجعين تخوفوا من الذهاب للمستشفيات في ظل انتشار الجائحة، لذلك قامت «صحة» بالتواصل عبر مختلف قنوات الاتصال مع المرضى للاطمئنان عليهم والتأكد من توفر الأدوية لديهم لمدة كافية.
ولفت إلى أن الظروف الحالية دفعت الكثيرين للبقاء في منازلهم، وكان على شركة «صحة» التكيف بسرعة لمواصلة تقديم الرعاية الطبية والصيدلية اللازمة، عبر خدمات التطبيب والصيدلية عن بعد لمرضى العيادات الخارجية، وتم في مجال التطبيب والصيدلة عن بُعد تقديم 176 ألف استشارة وتوفير 4140 طبيباً للتواصل مع المراجعين. 
وأشار إلى إصدار 669 ألفاً و530 وصفة طبية عن بعد، و9 آلاف رحلة توصيل أدوية إلى المنازل، وذلك بهدف تخفيف العبء على المرضى وتجنيبهم الحاجة للذهاب إلى المنشآت الصحية، والتقليل من احتمالية إصابتهم بالعدوى.
وأكد تحقيق «صحة» حزمة من المتطلبات لضمان التسليم الآمن للأدوية، من خلال مراعاة شروط التخزين وختم إغلاق المنتج.. لم يسبق فتحه من قبل، وضمان اتباع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية معلومات المرضى، وطباعة تعليمات استخدام الدواء، مع مراعاة نقل الأدوية التي تحتاج إلى درجة حرارة معينة في ثلاجات، بالإضافة لمراقبة درجة الحرارة بشكل مستمر للأدوية واتباع إجراءات التعقيم من قبل جميع العاملين حرصاً على سلامة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©