الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«زايد العليا» تُوظف وتؤهل دفعة ثانية من الكوادر المواطنة

تطبيق محاور الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم (من المصدر)
29 يونيو 2020 01:55

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عن انطلاق الدفعة الثانية لبرنامج الدبلوم المهني لتأهيل مدربين في مجال تعليم وتدريب أصحاب الهمم، يرتكز على برنامج المؤهلات الوطني لتأهيل عدد 21 متدرباً من الكوادر المواطنة في مجال التأهيل المهني، جرى توظيفهم على وظيفة مساعد مدرب لتدريب وتأهيل أصحاب الهمم، ويتم منحهم شهادات معتمدة من الهيئة الوطنية للمؤهلات.
يمتد البرنامج على مدى عامين، يتلقى خلالهما المتدرب 1500 ساعة تدريبية، وتنفذه المؤسسّة بالتعاون مع أكاديمية الإمارات، التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي. 
وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع: «نفخر بالجهود التي تقدمها المؤسسة، ونؤمن كثيراً بمهارات أبنائنا من ذوي الهمم، ونسعى دائماً لدعمهم في شتى المجالات، عبر تأهيلهم وتدريبهم من خلال استقطاب أفضل الكوادر المتخصصة، ومع الإعلان عن الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم في التربية الخاصة والتدريب المهني، نؤكد أهمية هذه البرامج والمشاريع في المساهمة الفاعلة لخلق مجتمع دامج وممكن لأصحاب الهمم».
وأكد معاليه: ينسجم هذا التأهيل والتدريب مع خطة القطاع الاجتماعي في تطبيق محاور الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم، والتي ستساهم في النقلة النوعية، مع اعتماد المنظور الداعم لحقوق أصحاب الهمم والمنظور الاجتماعي. واليوم، جميع المجتمع والقطاع الاجتماعي متشاركون في دعم ذوي الهمم.
 وهنأ رئيس دائرة تنمية المجتمع المتدربين من الكوادر المواطنة، الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في الدفعة الثانية من البرنامج، متمنياً لهم التوفيق في رحلتهم التدريبية، مؤكداً أهمية دورهم في المساهمة في دعم أصحاب الهمم بعد اجتيازهم التدريب. من ناحيته، قال عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «يمثل هذا البرنامج أهمية كبيرة في تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وأكاديمية الإمارات، في مجال تأهيل وتدريب الكوادر المواطنة في المجالات التخصيصية بالمؤسسّة، وسعيهما إلى تحقيق أهداف نبيلة ترتبط ببناء الإنسان والتنمية البشرية، وتصميم برامج متخصصة لتطوير كل متدرب أو متدربة، وقال: نحن نثق أن البرامج التأهيلية تؤدي دوراً استراتيجياً لخدمة أبنائنا وبناتنا من أصحاب الهمم، والعمل على تمكين هذه الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعاً، للقيام بدورهم في خدمة الوطن وتنميته».
وأضاف أن إطلاق البرنامج «يترجم اهتمام قيادتنا الرشيدة، بشأن توفير البيئة المناسبة التي تتيح لكل مواطن ومواطنة فرص التعليم وبرامج التأهيل المتنوعة، لصقل وتنمية المهارات والتدريب والعمل». وقال: «إن البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات وإشراف سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسّة».
ومن ناحيته، أعرب الدكتور عبد الله الكوافي أبو نعمة، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإمارات، عن بالغ سعادته بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في تنظيم البرنامج، وقال: إن «حزمة البرامج التدريبية والدورات التأهيلية، التي توفرها الأكاديمية، توفر فرصة فريدة للتميز واكتساب المعارف والمهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل، كما أن المبادرات الاستراتيجية والاستشارات الإدارية والأنشطة البحثية التي تقدمها الأكاديمية، تدعم البرامج المطروحة، وتوفر منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل المهني والوظيفي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©