الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4.7 مليون درهم أنفقتها «بيت الخير» على 8918 يتيماً

جمعية بيت الخير تولي اهتماماً كبيراً بالأيتام (أرشيفية)
27 يونيو 2020 00:32

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أنفقت «بيت الخير» أكثر من 4.754 مليون درهم على الأيتام وأسرهم خلال النصف الأول من العام الجاري كمساعدات نقدية شهرية، بمتوسط شهري يتجاوز 792 ألف درهم، بالإضافة إلى دعم ظروفهم المعيشية والتعليمية، وإسعادهم في الأعياد والمناسبات، ومكافأة الأيتام المتفوقين. 
 وبلغ عدد الأيتام المستفيدين حتى شهر يونيو من هذا العام 8918 يتيماً، موزعين على 2860 أسرة، والموجودين في معظم إمارات الدولة.
وأكد سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام الجمعية، أن الأيتام يحظون باهتمام كبير في «بيت الخير» على المستويين المادي والمعنوي، حيث يتم متابعتهم علمياً ودراسياً وصحياً، وتقدم الجمعية للأرملة واليتيم خدمات تشمل كافة الجوانب، لترفع معنوياتهم وتغطي غياب الأب. 
وأشار المزروعي، إلى جهود ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، مؤسس وراعي هيئة آل مكتوم الخيرية، لأيتام جمعية بيت الخير، حيث يتكفل سموه بعدد كبير من هؤلاء الأيتام، من خلال الشراكة التي تجمع الهيئة والجمعية التي بلغت الآن 20 عاماً. 
وذكر أن الجمعية ترسل تقارير سنوية للمحسنين كافلي الأيتام، تتضمن الجوانب المعيشية والمستوى الدراسي واحتياجاته، مشيراً إلى أن هذه التقارير تسلم بنهاية العام الدراسي. 
وأوضح أن الجمعية تقدم 4 مشاريع رئيسة للأيتام، أولها المساعدات النقدية الشهرية من خلال الكفلاء، وتوفير الجمعية للقرطاسية مع بداية العام الدراسي وتقدم المير الرمضاني لأسر الأيتام، وتوزع العيدية عليهم لإسعادهم في الأعياد. 
وقال: «أيضاً لدى الجمعية صندوق للأيتام، توضع فيه المبالغ التي تأتي من المتبرعين، ويصرف منه للأيتام في حالات الطوارئ أو الاحتياجات الزائدة، وتنفق منه الجمعية على النشاطات الترفيهية والتثقيفية للأيتام ورحلات العمرة التي تنظمها لهم». 
وأضاف المزروعي: «قدم الصندوق من بداية العام الجاري دعماً مالياً لـ 37 أسرة حصلت على قرابة 74 ألف درهم، موضحاً أن معظم الاحتياجات الطارئة لأسر الأيتام ركزت على دفع فواتير الكهرباء المتأخرة، والإيجار ومصاريف المدارس، ودخول المعاهد وتوفير الأجهزة الكهربائية.
وأشار إلى مبادرة «عون» التي قامت بتطبيقها الجمعية لتلبية احتياجات أسر الأيتام، وهي عبارة عن خط ساخن توفره الجمعية على مدار الساعة لأسر الأيتام للاتصال في حالة الضرورة أو الحاجة الملحة. 
وذكر أن الأيتام الذين يدرسون في الجامعات، تتم مساعدتهم بتوفير الحاسب الآلي، وتقديم مساعدات مالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©