السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تطوير البنية التحتية» تنال اعتماد «العالمي للابتكار»

أنوار الشمري
26 يونيو 2020 01:49

دبي (وام)

حصلت وزارة تطوير البنية التحتية على اعتماد ومصادقة المعهد العالمي للابتكار «GInI» من الفئة الثالثة، وهي أعلى فئة في تقييم المشاريع الابتكارية وذلك عن المشروع الابتكاري «GPON» المختص بالبنية التحتية الشبكية لتصبح الوزارة أول جهة اتحادية في دولة الإمارات تحصل على هذه المصادقة من الفئة الثالثة.
وأوضحت المهندسة أنوار الشمري، الرئيسة التنفيذية للابتكار مديرة إدارة التصميم بالوزارة، تفاصيل المشروع الذي تم تطويره وإعداد التصاميم الخاصة به، ما أدى إلى توفير مادي في البنية التحتية للمشاريع التي تم تطبيق النظام المبتكر فيها بنسبة وصلت إلى 64% من قيمة البنية التحتية الشبكية مقارنة بالشبكات التقليدية، منوهة بأن إجمالي الوفر في استهلاك الكهرباء بلغ 92% للشبكة الجديدة مقارنة بالشبكة التقليدية. وذكرت أنه ترتب على ذلك عدم الحاجة لغرف الخدمات الخاصة بالشبكات لتوفر من مساحة استغلال المباني والمشاريع، لافتة إلى أن الوزارة تمكنت من تطوير نظام «GPON» المستخدم في المشاريع التي نفذتها كنظام جديد متكامل غير متوفر لدى الشركات المزودة للخدمة، حيث تم تعديل الأجهزة الخاصة بالشركة في الأعوام من 2017 إلى 2019 لتتناسب مع المتطلبات التصميمية للمشاريع.
وأضافت الشمري أن المصادقة العالمية من الفئة الثالثة تستهدف «صناعة القيمة»، حيث تركز هذه الفئة على تطبيق فكرة مبتكرة تقدم فرصة للتطوير تتعدى حدود العمل الرئيس للمؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©