السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ملتزمون يا وطن... لا للمخدرات»

«ملتزمون يا وطن... لا للمخدرات»
26 يونيو 2020 01:48

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة دول العالم، في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف يوم 26 من شهر يونيو من كل عام، ويقام تحت شعار «ملتزمون يا وطن... لا للمخدرات». 
وأكد العميد سعيد عبدالله تويــر السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات، أن جهود المكافحة التي تبذلها وزارة الداخلية بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أسهمت في الحد من هذه الآفة عرضاً وطلباً، وهو ما يدفعنا اليوم لعدم التهاون في تحقيق أمن مجتمعنا، وبناء مجتمع خال من تلك السموم. وأشار إلى أن التقرير السنوي لجرائم المخدرات لعام 2019، الذي تصدره الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، يعكس الجهود والإنجازات التي تحققت على المستوى المحلي، حيث بلغ عدد المتهمين المضبوطين في جرائم المخدرات 8796 متهماً، وبلغ إجمالي كميات المخدرات المضبوطة داخل الدولة 5679.9 كيلوجرام خلال عام 2019. أما على مستوى الدولي، فقد استطاعت الوزارة ضرب شبكات تهريب وترويج المخدرات في عقر دارها، من خلال التعاون الإقليمي والدولي المتميز مع الأجهزة النظيرة لتلك الدول، وتم ضبط (12126.9) كيلوجرام من المخدرات في تلك العمليات الدولية لمكافحة المخدرات، وبلغ عدد عمليات التصدي للمخدرات العابرة للحدود العام الماضي (117) عملية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع 28 دولة.
وأكد العقيد الدكتور راشد الذخري، رئيس اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات، أن اللجنة الوطنية تعمل بشكل مستمر على تفعيل المسؤولية المجتمعية، ونشر الوعي بين مكونات المجتمع المختلفة، وتعزيز إدراك الأجيال الناشئة بمدى خطورة المخدرات والإدمان وتداعياته، كما تقوم اللجنة بوضع السياسات والإجراءات والبرامج الوقائية، لافتاً إلى أن الوقاية من المخدرات هي مسؤولية مجتمعية في المقام الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©