الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني» يطلب مناقشة سياسة «الاتحادية للشباب»

محاور عدة تضمنها الطلب البرلماني (من المصدر)
25 يونيو 2020 01:27

ناصر الجابري (أبوظبي)

قدم المجلس الوطني الاتحادي طلباً إلى مجلس الوزراء، لمناقشة سياسة المؤسسة الاتحادية للشباب، وذلك بهدف إعداد تقرير بشأنه وتقديم التوصيات خلال الجلسات المقبلة من المجلس ضمن الفصل التشريعي الحالي. 
وأكد أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس، خلال الرسالة التي عرضت على أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أن المؤسسة الاتحادية للشباب تعمل على تمكين الشباب من خلال إعداد سياسات واستراتيجيات في مختلف القطاعات الحيوية، في سبيل التنمية وتعزيز أدوارهم المختلفة، عبر التنسيق مع مجالس الشباب المحلية في وضع سياسات للشباب تتوافق مع أهداف رؤية دولة الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071. 
وأشارت اللجنة إلى أن المؤسسة تعنى أيضاً بالعمل على الحد من القضايا والإشكاليات التي يواجهها الشباب في المجتمع، كتأهيل الشباب لسوق العمل للحد من معدلات البطالة، وتعزيز وعي الشباب بالهوية الوطنية والقيم الإماراتية والعادات الأصيلة التي تسهم في مكافحة الأفكار المتطرفة والممارسات المضللة التي تستهدف سلوك الشباب وأفكارهم. 
وحددت اللجنة مجموعة من المحاور التي تود مناقشتها ضمن سياسة المؤسسة الاتحادية للشباب، وتشمل استراتيجية المؤسسة في تعزيز قيم وهوية الشباب وثقافتهم الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021، ودور المؤسسة الرقابي على المراكز الشبابية، وتعزيز مخرجات مجالس الشباب، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، بما يحقق الاستثمار الأمثل  للشباب في مختلف القطاعات. 
وتنص المادة 140 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الاتحادي، على أنه يجوز بناء على طلب موقع من 5 أعضاء طرح موضوع عام متعلق بشؤون الاتحاد على المجلس للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي ولسائر الأعضاء حق الاشتراك في المناقشة وللمجلس أن يصدر توصياته بشأنه.
كما تنص المادة 141، أنه يبلغ رئيس المجلس طلب المناقشة بعد موافقة المجلس إلى رئيس مجلس الوزراء، ويجوز للمجلس إدراج الموضوع في جدول أعمال أول جلسة تلي مرور 15 يوماً على تاريخ إبلاغ مجلس الوزراء بطلب المناقشة، فإذا اعترض مجلس الوزراء على مناقشة الموضوع لاعتبارات تتعلق بمصالح الاتحاد، العليا استبعد الموضوع من جدول الأعمال، وإلا جاز للمجلس نظره، أو إحالته إلى إحدى اللجان لبحثه وتقديم تقرير عنه قبل البت فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©