الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلحيف النعيمي: مشاريع التنمية مستمرة رغم «كورونا»

عبدالله بلحيف النعيمي يطلع على سير العمل في المشاريع (وام)
25 يونيو 2020 01:27

دبي (وام)

 أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المشاريع الداعمة لمنظومة التنمية الشاملة في دولة الإمارات دون انقطاع في ظل الظروف الطارئة التي يمر بها العالم نتيجة جائحة «كورونا»، لافتاً إلى حرص الوزارة على استمرارية الأعمال التي تشكل بوصلة المستقبل، وأساساً تستند عليه الإمارات لتحقيق مستهدفاتها، بأن تكون ضمن الأفضل عالمياً بحلول العام 2021، وصولاً إلى تحقيق المئوية 2071.
جاء ذلك خلال جولة معاليه التفقدية على عدد من المشاريع التنموية في الساحل الشرقي للدولة، والتي تأتي تأكيداً لاستمرارية الأعمال، موضحاً أن الوزارة تواصل العمل دون انقطاع في كافة مواقع المشاريع الحكومية الجاري إنجازها في مختلف مناطق الدولة، وسوف يتم تسليمها في مواعيدها المقررة سلفاً من دون أي تأخير، مشيراً إلى أن العمل في المشاريع يسير وفق كافة التدابير والاحترازات الوقائية الخاصة بوباء «كورونا».
وأطلق معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، خلال الجولة الميدانية، تقنية حديثة سوف تستخدمها وزارة تطوير البنية التحتية في عملية تنظيف عبارات تصريف المياه على الطرق الاتحادية، والتي تهدف من خلال استخدامها إلى المحافظة على مستوى أداء العبارات، ورفع كفاءتها خلال موسم الأمطار، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال معاليه: تبحث الوزارة دائماً عن أفضل الحلول العالمية والتكنولوجيا الحديثة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي للاستفادة منها في مشاريع البنية التحتية والتقنية الجديدة لتنظيف العبارات، مشيراً إلى إحدى الأدوات الحديثة التي مكنت العمال من الانتهاء من تنظيف أكبر عدد من العبارات في يوم واحد، حيث تعمل هذه الآلة الجديدة بديلاً عن 30 عاملاً تقريباً.
واطلع معاليه، خلال الجولة، على المرحلة الثانية لمشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة بالفجيرة ومركز خطم الملاحة والطريق «E99»، الذي يمثل حلقة الوصل بين الطريق «E99» وسلطنة عمان، ويتكون من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه، بينما يبلغ طول الطريق الذي سيربط أيضاً طريق كورنيش الفجيرة بمدينة كلباء - 8 كيلومترات.
كما تشمل المشاريع التي اطلع عليها معالي وزير تطوير البنية التحتية، مشروع القيادة العامة لشرطة الفجيرة الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 100 مليون درهم تقريباً، وبنسبة إنجاز حاليه تبلغ 28 بالمائة، ومن المتوقع إنجازه نهاية العام الجاري.
كما تفقد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، خلال جولته الميدانية، مشروع مركز الدفاع المدني في مدينة كلباء بإمارة الشارقة الذي تسلمته الوزارة من الشركة المنفذة بشكل ابتدائي، وتصل تكلفته التقديرية إلى 20 مليون درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©