السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفرسان» يحتفون بـ«الجيش الأبيض»

تصوير أفضل شام ويوسف العدان ومتوكل مبارك
24 يونيو 2020 02:37

سامي عبد الرؤوف ومريم بوخطامين وخلفان النقبي (دبي، رأس الخيمة، وخورفكان)

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن مبادرة القيادة العامة للقوات المسلحة بالاحتفاء بالعاملين في الخطوط الأمامية، تعكس توجيهات القيادة الرشيدة وتحمل رسائل مؤثرة وملهمة للكادر الطبي في خط الدفاع الأول وتقديرها لعطائهم وتفانيهم في حماية صحة وسلامة المجتمع من الجائحة العالمية. 
وأشارت الوزارة، إلى أن تحليق فريق «فرسان الإمارات» فوق مستشفيات الدولة وخاصة المستشفيات الميدانية والمستشفيات التي يتلقى فيها مصابو كورونا الرعاية الصحية، يبرز مدى التلاحم بين القوات المسلحة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، احتفاءً وتقديراً لجهود الكادر الطبي في الصفوف الأمامية لمواجهة مرض «كوفيد 19»، بكل شجاعة وبسالة.
وشددت الوزارة على أن المبادرة تسهم في رفع معنويات الطاقم الطبي والتمريضي في مستشفيات الوزارة، وتمدهم بالطاقة الإيجابية لتقديم المزيد من الجهد والمثابرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وفي الوقت نفسه فإن المبادرة تزرع الطمأنينة في قلوب المرضى وتجسّد أواصر التضامن الحكومي والتلاحم المجتمعي معهم. 
ومن جهتهم، عبر مسؤولون وعاملون بالقطاع الطبي، في تصريحات لـ«الاتحاد»، عن شكرهم وتقديرهم لدعم وتقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجهود الفرق الطبية والعاملين في القطاع الصحي في الدولة.
وأكدوا أنهم مستمرون في العطاء والعمل وبذل الجهد والوقت وفاء لعهدهم للقيادة الرشيدة باحتواء مرض فيروس كورونا المستجد، وأنهم مستمرون في خدمة جميع المرضى والمصابين بهذا الفيروس حتى آخر مريض بالدولة. 
وأشاروا إلى أن دولة الإمارات في ظل احتضانها أكثر من 200 جنسية حرصت على توفير أرقى الخدمات الصحية لكافة سكان الدولة، حيث شكل هذا التنوع في الجنسيات فرصة فريدة للتعلم وإثراء تجربة الدولة في التعامل مع الوضع الوبائي، ما جعل استجابتها للوباء أكثر فعالية وقوة. 

جاهزية الدولة 
وقال الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات، المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، لـ«الاتحاد»: «ما قام به خط الدفاع الأول من الكوادر الطبية، أثبت جاهزية الدولة وكفاءتها في التعامل مع الأوبئة وانتشار الفيروسات». 
وأشار السركال، إلى أن مبادرة القوات المسلحة تزيد من ثقة العاملين بالقطاع الصحي، وتقدم دافعاً إضافياً ومهماً لتعزيز العطاء وتقديم الرعاية للمرضى، واصفاً ما قامت به القوات المسلحة على مدار اليومين الماضيين، بأنه «تكريم وإشادة مهمة ومستحقة لخط الدفاع الأول». وأكد أن ما حققته الكوادر الطبية من نجاح في التصدي لجائحة كورونا، هو نتاج سنوات من العمل والاستثمار في الإنسان. 
وقال السركال: «قطاعنا الصحي يرتكز على قواعد صلبة وشيوخنا قدوتنا، لأنهم هم من وجهوا وعملوا على الاستثمار في الإنسان لأنه هو العجلة التي تقود التقدم». 

موقف يخلده التاريخ
ومن جهته، قال الدكتور عيسى معلمي، مساعد المدير للشؤون الطبية بمستشفى الكويت في الشارقة: «لقد كان اليوم -أمس- يوماً جميلاً واحتفالاً معبراً شارك فيه الأطباء والفنيون والموظفون والممرضون والإداريون من العاملين بالمستشفيات التي مر من فوقها فريق فرسان الإمارات». 
وأضاف: «نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، على هذا الجميل وهذا التفكير في دور مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، خلال التعامل مع فيروس كورونا المستجد، فهذا الدور من ولي عهد أبوظبي، سيخلده التاريخ، وما قام به فرسان الإمارات أكبر عرفان، ونحن موجودون ومستمرون على العهد والوعد». 
ومن جانبه، نوه الدكتور يوسف الطير، مدير مستشفى إبراهيم عبيد الله برأس الخيمة، بمبادرة القوات المسلحة ومن شارك منهم في هذه الفاعلية، وخاصة القادة الجويين، مشيراً إلى أن هناك جهوداً كبيرة بذلت وما زالت تبذل من قبل الكوادر الطبية في مختلف المستشفيات والمرافق الطبية بالدولة. 

أفضل رعاية 
وبدورها، قالت الدكتورة إيمان المرزوقي، إداري أول بمستشفى إبراهيم عبيد الله برأس الخيمة: «تبذل قيادتنا الرشيدة جهوداً حثيثة وتركز جل اهتمامها في هذه الفترة على توفير أفضل سبل الرعاية الصحية عالمياً لمرضانا سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض دولتنا الحبيبة». وأشارت المرزوقي، إلى أن مبادرة القوات المسلحة أشركت الجميع في شرف حب دولة الإمارات، وقدمت مبادرة جديدة ونوعية لتؤكد أن الجميع مقدر لدور الفئات الأخرى في خدمة الوطن، مما يجعل الإمارات وطناً للسعادة والتآلف والمحبة. 
وقالت فاطمة الشميلي، فني مسؤول أول بمستشفى الكويت في الشارقة: «نشكر القوات المسلحة على هذه المبادرة الرائعة بحق خط الدفاع الأول، حيث أدت إلى شعور ممتاز يجعل معنويات الطواقم الطبية في السماء». وأضافت: «هذا واجبنا لكن ما حدث جعلنا نشعر أن الناس والمجتمع يشعرون بنا، ويعرفون الأشخاص الذين يقفون وراء النجاح المحقق حتى الآن في احتواء المرض».
إلى ذلك، أشار الدكتور عمار العمر، اختصاصي أعصاب بمستشفى إبراهيم عبيد الله برأس الخيمة، إلى أن وباء كورونا المستجد أصاب العالم كله خلال الأشهر الماضية، ولكن بحكمة القيادة وبدعم الحكومة، استطعنا أن نقدم أرقى وأفضل أنواع العناية بالمرضى على مستوى العالم. 
وقال العمر: «تمكنا من احتواء المرض إلى حد بعيد، وقد احتفلنا مع فرسان الإمارات، الذين جاؤوا إلينا يحملون معهم الفرحة والتحية من خلال تحليقهم فوق مرافقنا الطبية، ونحن مستمرون في العطاء، حتى تحقيق أحسن النتائج والانتصار على هذا المرض».

احتفاء في سماء رأس الخيمة
ارتسمت ملامح العزة والفخر مساء أمس على وجوه الكوادر الطبية والصحية في خط الدفاع الأول المتصدين لجائحة فيروس كورونا المستجد، في المستشفى الميداني ومستشفى عبيد الله برأس الخيمة، وذلك بعد مرور سرب طائرات «فرسان الإمارات» على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعبيراً عن الامتنان لجهود خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا «كوفيد 19».
وقال الدكتور عبدالله النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية: «نلتقيكم اليوم وبلادنا بحمد الله تعالى تسير بخطى واثقة وحثيثة نحو دحر هذا الوباء، تتجلى في المستوى المتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة في ذلك، والذي يأتي نتاجاً لمجموعة متداخلة من المقومات على رأسها القيادة الرشيدة لهذه الدولة التي ظلت على الدوام تسعى لوضع حد لهذا الوباء، وتبعث في نفوسنا الأمل والاطمئنان والثقة في قدرتنا على تخطي هذه الأزمة، ثم بفضل الجهود المثمرة والتعاون الوثيق بين القطاعات كافة في الدولة».
وقالت مهرة صراي، رئيس المبادرات المجتمعية بـ«طبية رأس الخيمة»: إن المبادرة ساهمت في تقوية عزيمة الكوادر الصحية في خط الدفاع الأول، وشحذ هممهم، ورفع معنوياتهم لتقديم المزيد من الخدمات الطبية بمعنويات عالية.

.. وفوق مستشفى خورفكان
حلّق أمس سرب من فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية فوق مستشفى خورفكان المخصص للعزل وعلاج مرضى «كوفيد 19». وبدأ تحليق السرب في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساء في سماء مدينة خورفكان وفوق المستشفى، تقديراً واحتفاء بأبطال خط الدفاع الأول، وإبرازاً لمشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بهم، وللتعبير عن مدى التلاحم بين فئات المجتمع كافة، وفي مقدمتهم أفراد الطواقم الطبية بدولة الإمارات الذين قاموا ويقومون بجهود كبيرة في التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد. وأشادت الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفى خورفكان بمبادرة مرور سرب فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، وخاصة أن هذه المبادرة تأتي ترجمة لرسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي أشاد سموه فيها بجهود الفرق والكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي في الدولة من أطباء وممرضين ومسعفين وإداريين وفنيين، والذين يعملون على مدار الساعة في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم حالياً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، باذلين أقصى جهودهم وطاقاتهم لحماية وخدمة كل إنسان يعيش ويعمل على أرض الإمارات، حريصين على سلامة المجتمع الإماراتي بكل فئاته، وتوفير بيئة صحية آمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©