السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طبية عجمان» تحتفي بالممرضين المشاركين في مراكز العزل

خلال تكريم أفراد التمريض (من المصدر)
24 يونيو 2020 02:29

آمنة النعيمي  (عجمان) 

احتفت منطقة عجمان الطبية بأفراد التمريض الذين أدوا الواجب في مراكز العزل المؤسسي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
 وعبّر الدكتور عبدالمحسن إبراهيم، مدير مركز المنامة الصحي، عن اعتزاز المركز وجميع العاملين فيه بالدور الإنساني النبيل الذي قام به هؤلاء الممرضون والممرضات، ومشاركتهم المشرفة في خط الدفاع الأول ضد مرض كورونا المستجد «كوفيد 19»، مؤكداً أن الطاقم الطبي والتمريضي وكل العاملين في خط الدفاع الأول يستحقون كل التقدير والاحترام، وقد جاء هذا التقدير من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، وكذلك من سائر المسؤولين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع. 
وقال: «بهذه الأعمال المميزة للطاقم الطبي والتمريضي، سندحر شر هذا المرض، كما عبّر العاملون في مركز المنامة الصحي عن اعتزازهم وتقديرهم لزملائهم الذين شاركوا في علاج ورعاية مرضى كورونا في مراكز العزل».
وأعرب المحتفى بهم عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الجميلة التي قوبلوا بها عند عودتهم لممارسة مهامهم في مركز المنامة الصحي، وهذا التقدير يشجعهم على بذل المزيد من الجهود كي ينعم أفراد المجتمع بالصحة والسعادة.
وقالت عابدة عبدالمجيد البلوشي، ممرضة في الرعاية الصحية الأولية: «كوني مشرفة ومنسقة في مباني العزل، فقد كان دورنا جداً فعالاً وحيوياً في رعاية المرضى والمصابين بمرض كورونا، ولا أبالغ إذا قلت بأن جميع العاملين في رعاية هؤلاء المرضى يعملون بفعالية وكفاءة عالية في رعاية المرضى طوال وجودهم في مباني العزل».
وأشارت عابدة إلى أن خطوات العمل مع مرضى كورونا سبقت وجود المرضى في مباني العزل، حيث بدأنا بتدريب وتعليم أكثر من 100 من الممرضين والممرضات كيفية التعامل مع المرضى، فتم تدريب جميع الممرضين والممرضات والأطباء وفنيي الأشعة قبل مباشرتهم العمل في مباني العزل، وشملت التدريبات كيفية استخدام المعدات الطبية، وعمل اختبار حول الكمام الطبي N95، كما قمنا بتوعية العمال وتدريبهم عن كيفية استخدام معدات الحماية الشخصية، وكيفية التخلص منها واتباع خطوات مكافحة العدوى لتقليل الإصابة بـ «كوفيد - 19»، وأخذ جميع الاحتياطات عند التعامل مع المريض.
كما تحدثت عابدة البلوشي عن مهام الكوادر التمريضية في العزل مثل: إعطاء الأدوية للمرضى، وتوفير العلاج لهم ومراقبتهم، والاهتمام ببرامج التثقيف الصحي، وإعطاء النصائح والإرشادات للمرضى، وأيضاً أخذ العلامات الحيوية للمريض، وتقديم الدعم النفسي لهم، إلى جانب رفع الوعي لدى المصابين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©