السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اقتصادية رأس الخيمة»: السماح للأطفال وكبار السن بارتياد المولات

تطبيق الاشتراطات الوقائية (تصوير: راميش)
24 يونيو 2020 02:28

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) 

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، السماح للأطفال وكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن الستين عاماً ارتياد المراكز التجارية، مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية.
يأتي ذلك بعد سلسلة من الإجراءات التي طبقتها المراكز التجارية الموجودة على مستوى إمارة رأس الخيمة التي تضمن سياسة التباعد الجسدي، والتقليل من نسب وجود المرتادين، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.
وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة الاقتصادية برأس الخيمة: «إن المراكز التجارية كافة الموجودة في إمارة رأس الخيمة، طبقت جميع التدابير والاشتراطات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)».
وذكر أن مفتشي الدائرة الاقتصادية تابعوا التحقق من مدى تقيد تلك المراكز بالتدابير الاحترازية كافة التي وجهت لهم لإعادة فتح المراكز لاستقبال المرتادين بشكل يضمن تحقيق السلامة للجميع من العاملين والجمهور.
وأشار إلى أن تلك المراكز لم تستقبل المرتادين إلا بعد تطبيقها التدابير والاشتراطات الوقائية كافة، من بينها منع دخول الأطفال دون سن 12 عاماً، وكذلك كبار السن حتى 70 عاماً.
 معلناً أنه تقرر بالأمس السماح للمراكز التجارية استقبال هاتين الفئتين من أفراد المجتمع، مع ضرورة المحافظة على سلامتهم بتطبيق الإجراءات الوقائية.
 وقال إن الدائرة بصدد إصدار تعاميم جديدة تتعلق بعدد من المنشآت والمرافق الخدمية التي ستتم إعادة فتحها مرة أخرى، وفقاً للاشتراطات المناسبة التي تضمن السلامة للجميع.

.. وفتح الصالات الرياضية والألعاب الترفيهية اليوم
 أقرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بموجب تعميمين أصدرتهما أمس مجموعة من الضوابط والإجراءات الخاصة بإعادة فتح صالات الألعاب الرياضية والترفيهية، بما يتماشى مع مراعاة التدابير الوقائية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.  ويتضمن التعميمان السماح لصالات الألعاب الرياضية والترفيهية بالعمل واستقبال روادها ابتداءً من اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020 شرط الالتزام بكافة الإجراءات وتدابير السلامة المنصوص عليها في هذا التعميم. وشدد التعميم على عدد من الإجراءات الاحترازية الرئيسة التي يجب على المنشآت مراعاتها، وهي السماح بـ50% فقط من الطاقة الاستيعابية للمنشأة، شريطة ألا يزيد عدد الأفراد في كل لعبة جماعية عن 5، مع مراعاة التباعد الجسدي. كما يمنع التعميمان إقامة أي فعاليات أو أنشطة اجتماعية داخل هذه المنشآت، وإغلاق أماكن الانتظار والجلوس كافة.
وشدد التعميمان على وجوب فحص جميع العاملين، وانتظار النتائج الصادرة عن الجهات المختصة التي تؤكد عدم إصابتهم بالفيروس، حيث يعد هذا الأمر شرطاً رئيساً لإعادة فتح المنشأة، وعلى ضرورة قياس درجات الحرارة لكافة العاملين ومرتادي المنشأة، ومنع دخول كل من تظهر عليه أعراض لأمراض تنفسية، أو من تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة مئوية.
كما اشترطت الدائرة ضرورة التزام العاملين في المنشأة بلبس قناع الوجه والقفازات طوال الوقت، مع توزيع أجهزة التعقيم لتغطي أجزاء الصالة كافة، بالإضافة إلى المداخل والمخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©