الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يطلق مكتبة جائزة خليفة لنخيل التمر

نهيان بن مبارك خلال إطلاق المكتبة الإلكترونية (من المصدر)
24 يونيو 2020 02:39

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أول مكتبة إلكترونية متخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي تضم أكثر من 220 مصدراً إلكترونياً، تتوزع بين الكتب العلمية المتخصصة والمجلات الأكاديمية والتقارير الفنية من إنتاج الأمانة العامة للجائزة.
 وأعرب معاليه عن شكره العميق إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه الكبير للجائزة وقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي بالمنطقة العربية.
 وعبر معاليه عن شكره وتقديره للأمانة العامة للجائزة بصفتها صرحاً علمياً عالمياً متخصصاً بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على الجهود الجبارة التي بذلتها خلال 13 عاماً، ساهمت في تعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات على رأس الدول المنتجة والمصنعة للتمور بالعالم.
 وأوضح أن إطلاق المكتبة الإلكترونية يأتي في إطار مساعي الأمانة العامة للجائزة الهادفة إلى توفير الأدوات المناسبة للمعرفة عن بُعد عبر منصات افتراضية، والتي تسهم في تمكين الفئات المستهدفة العاملة في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى العربي والدولي من الوصول إلى إنجازات الجائزة كافة، وحصيلة عملها خلال 13 عاماً متواصلة على المستوى الوطني والعربي والدولي.
 ولفت معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن المبادرة تأتي تماشياً مع الظروف العالمية الراهنة، وبما يخدم جهود الدولة في مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19»، مشيداً بقدرة الجائزة على تحويل التحديات إلى فرص إيجابية، والتزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة في مواجهة هذا الوباء، والعمل بجد استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©