الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي: صحتكم أولوية لنا

سلطان القاسمي: صحتكم أولوية لنا
23 يونيو 2020 01:38

الشارقة (الاتحاد)

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رسالة عفوية لموظفي حكومة الشارقة، يبارك لهم فيها عودتهم الميمونة لمقار العمل، ويوصيهم باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحتهم كونها أولوية لسموه.
وتالياً نص الرسالة: (أبنائي موظفي حكومة الشارقة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. نقدر لكم جهودكم خلال الفترة الماضية في العمل عن بُعد، ونبارك لكم عودتكم الميمونة لمقار عملكم.. ونسأل الله السلامة لكم، ونوصيكم باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحتكم كونها أولوية بالنسبة لنا.. متمنياً لكم التوفيق والسداد.. والدكم.. سلطان بن محمد القاسمي).
إلى ذلك، أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة زيادة النسبة المقررة للعودة إلى العمل كحد أدنى إلى 50% اعتباراً من يوم الأحد المقبل 28 يونيو الجاري، وذلك بتوجيهات من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وفي إطار تعزيز العمل الحكومي وعودة الموظفين إلى مقر العمل بشكل تدريجي. 
وحدد التعميم الصادر في هذا الشأن أن زيادة النسبة المقررة للعودة إلى العمل إلى 50% تشمل الدوائر والهيئات التي لديها الاستعداد والجاهزية لاستقبال هذه النسبة، على أن تطبق هذه النسبة في الدوائر والهيئات كافة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020م. 
 وأوضح التعميم مراعاة استثناء الفئات الواردة في التعميم رقم (9) لسنة 2020م الصادر مسبقاً والذي حدد الفئات التي يستمر استثناؤها من العودة إلى مقر العمل على أن يسري بشأنها نظام العمل عن بُعد، شريطة ألا تتطلب طبيعة عملهم وجودهم في مقر العمل، وهي: الموظفات الحوامل، والموظفون ذوو الإعاقة، والمصابون بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، وذلك بموجب تقارير طبية معتمدة، بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، والموظفات اللاتي لديهن أبناء ملتحقون بالدراسة من الصف التاسع فما دون، وذلك لحين انتهاء العام الدراسي الحالي.
وبين التعميم أن إجراء الفحص الطبي للموظفين المخطط عودتهم للعمل يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة عبر المواقع والأماكن المخصصة للفحص الطبي والتابعة للوزارة. 
كما تم التأكيد على ضرورة التزام الجهات كافة باتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الجسدي بين الموظفين، وجاهزية المكاتب لاستقبال المراجعين وفق التدابير الاحترازية، وتحديد عدد المراجعين وفقاً لهذه التدابير والإجراءات لضمان سلامة الموظفين والمراجعين. 
وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، أن القرار جاء تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضمن الخطة الشاملة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في إمارة الشارقة.
وشدد على أهمية الالتزام من قبل جميع الأطراف «جهات العمل والموظفين» بالتطبيق الدقيق للتدابير والإجراءات الاحترازية كافة التي تضمن السلامة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©