الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مختبرات رأس الخيمة»: فحص شامل لمواد التعقيم

مختبرات بلدية رأس الخيمة (من المصدر)
23 يونيو 2020 01:36

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت دائرة بلدية رأس الخيمة عن إضافة قسم المختبرات فحصاً مخبرياً جديداً يسهم في عملية تقييم مواد التعقيم المستخدمة من قبل الجهات والمؤسسات الخاص بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.
وذكرت الدائرة ممثلة في إدارة الصحة العامة أن قسم المختبرات سعى إلى إضافة هذا الفحص الجديد الذي سيتمكن من تنفيذ الفحوص المخبرية للعينات الخاصة بمواد التعقيم المستخدمة للتحقق من صلاحيتها وقدرتها على تنفيذ عمليات التعقيم بالشكل المطلوب.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية لـ«الاتحاد»: إن قسم المختبرات وما يحويه من طاقات بشرية تحمل الخبرة المناسبة في مهام وأنشطة الفحوص المخبرية، بالإضافة إلى الأجهزة الحديثة والتقنية في هذا المجال ساهمت من تحقيقه النتائج الدقيقة المطلوبة في الكشفت عن العينات الواردة إليها بجانب استحداثة الفحوص الجديدة منها فحص تقييم مواد التعقيم. 
ولفتت إلى أن عملية الفحص المخبري للمواد تتم بداية الأمر عبر تعريف العينات وإعدادها للاختبار، ومن ثم تلقيح العينات بالكائنات الحية الدقيقة، وإضافة المعقمات عليها والأوساط الزراعية الميكروبيولوجية لعينات الاختبار وتحضينها في الظروف المناسبة وتخزين وحفظ الكائنات الحية مرة أخرى في الثلاجة ومناقشة وتحليل النتائج وإصدار التقارير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©