الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الأربعاء عودة أنشطة القطاعات المختلفة في الشارقة

الأربعاء عودة أنشطة القطاعات المختلفة في الشارقة
22 يونيو 2020 02:05

الشارقة (الاتحاد)

 بدأت إمارة الشارقة الدخول في المرحلة الثانية، بتفعيل القطاعات والأنشطة المختلفة بنسبة 50 بالمئة، تماشياً مع التوجيهات ضمن إجراءات الإمارة الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، وفق توجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
وعقد فريق الطوارئ والأزمات في إمارة الشارقة، اجتماعه عن بُعد برئاسة اللواء سيف محمد الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، رئيس الفريق، بحضور رؤساء ومديري الهيئات والدوائر الحكومية في الإمارة، لمناقشة استعدادات الإمارة وجاهزيتها لإعادة تشغيل وفتح قطاعاتها الحكومية والاقتصادية. حضر الاجتماع كل من الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مدير مؤسسة الشارقة للفنون، والدكتور طارق بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي. 
وأقر الاجتماع إعادة فتح القطاعات الاقتصادية والسياحية والأنشطة المختلفة في إمارة الشارقة، اعتباراً من الأربعاء المقبل، بنسبة 50 بالمئة، مع توفير الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية، تماشياً مع التوجيهات.
وكان قد بدأ استئناف دوام الموظفين بمقار العمل في إمارة الشارقة، بمراحل بدأت بنسبة 30 بالمئة، وفق نظام المناوبات، مع تزايد النسبة تدريجياً، وفقاً للمستجدات ومقتضيات العمل التي يتم إقرارها بموافقة الجهات المعنية، وذلك لتعزيز استمرارية العمل الحكومي، وضمان تقديم الخدمات الحكومية.
 كما تتضمن المرحلة الثانية فتح دور السينما، وعودة الأنشطة الاقتصادية والسياحية في الإمارة، بنسبة 50 بالمئة، تماشياً مع التوجيهات، بما لا يتعارض مع إجراءات السلامة العامة، وبنسب تدريجية لدوام العاملين في المنشآت المختلفة، واستقبال المراجعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©