الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات ترسل إمدادات طبية إلى أذربيجان

الإمارات ترسل إمدادات طبية إلى أذربيجان
22 يونيو 2020 02:07

أبوظبي (وام) 

أرسلت دولة الإمارات أمس، طائرة مساعدات تحمل على متنها 11 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى أذربيجان، لدعم جهود 11 ألفاً من العاملين بها في مجال الصحة، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «‏‏كوفيد-19»‏‏.
وقال الدكتور محمد أحمد هامل القبيسي، سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان: إن العلاقات بين دولة الإمارات وأذربيجان تشهد تقدماً ملموساً في العديد من المجالات، تدعمها الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين، لتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم والدعم المتبادل، إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مختلف المحافل الدولية. 
وأشار إلى أن إرسال طائرة المساعدات الطبية، شاهد على تبني قيادة دولة الإمارات نهج الوقوف إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف، خاصة في ظل ما يواجه العالم الآن من تحديات على صعيد مكافحة هذه الجائحة. 
جدير بالذكر، أن دولة الإمارات قدمت حتى أمس أكثر من 946 طناً من المساعدات لأكثر من 67 دولة، استفاد منها نحو 946 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

.. والسفير الأذربيجاني يثمن المساعدات
أعرب ماهر محمد علاييف سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة عن تقديره لدعم دولة الإمارات لبلاده مع إرسالها أمس طائرة مساعدات تحمل 11 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص لدعم جهود 11 ألفاً من العاملين في بلاده بمجال الصحة وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد أن التعاون والتآزر بين مختلف دول العالم خلال الفترة الحالية هو السبيل لمساعدتنا على تجاوز تداعيات هذه الجائحة. من جانبها قالت الدكتورة دينا عساف المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الدولة: إن دولة الإمارات تواصل نهجها الإنساني الرائد في دعم دول العالم ومساندتها لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.
وأكدت أن دولة الإمارات نموذج فريد في العطاء الإنساني داعية دول العالم إلى الاقتداء بهذا النموذج الإماراتي الفريد.
 وقدمت دولة الإمارات أكثر من 946 طناً من المساعدات لأكثر من 67 دولة استفاد منها نحو 946 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©