الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تشارك في قمة دولية افتراضية

علي المدفعي
22 يونيو 2020 01:41

جمعة النعيمي (أبوظبي) 

شاركت شرطة أبوظبي في القمة الدولية الافتراضية للمخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، التي نظمها معهد «أوربكس» للتدريب على المهارات الفنية والمهنية ومقره الإمارات، بالشراكة مع إدارة السلامة والأمن في فرنسا.
واستضافت الإمارات القمة الافتراضية، بمشاركة خبراء من جنوب أفريقيا، وكندا، وبريطانيا، وغانا، وفرنسا، ونيجيريا، والإمارات، لتبادل الخبرات والمعارف. 
وتحدث النقيب مهندس علي حسن المدفعي، من إدارة التعامل مع المواد الخطرة بمديرية الطوارئ والسلامة العامة، عن تجربة الإمارات في التصدي لفيروس كورونا «كوفيد 19» وجهودها والدروس المستفادة، وأرجع نجاح الإمارات في التصدي لكورونا إلى جهود القيادة الرشيدة، في توفير كل الدعم للفرق العاملة في الخطوط الأمامية وجميع الجهات، من أجل سلامة أفراد المجتمع. 
وأكد أن التعاون والوعي بالمسؤولية المجتمعية، يعد عاملاً رئيسياً في الحد من تأثير هذه الأزمة فضلاً عن الجاهزية العالية والبنية التحتية في الدولة، كما تطرق إلى آلية العمل والإجراءات الاحترازية، التي تم اتخاذها وكفاءة واحترافية فرق العمل.
 يذكر أن القمة ركزت على الشراكات الوطنية والدولية، والتأهب، ومرونة البنية التحتية الطبية، والاستجابة العامة، ودور العلماء في هذا الجانب، وتطرقت إلى الدروس المستفادة، وتحديد كيفية تطبيقها والاستفادة منها في التأهب والاستجابة للمخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©