الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

34 ألف طالب يؤدون اختبارات نهاية العام اليوم

طالبة من الثاني عشر خلال التعلّم عن بُعد (من المصدر)
21 يونيو 2020 01:45

دينا جوني (دبي) 

يؤدي اليوم 34 ألفاً و878 طالباً وطالبة من الصف الثاني عشر اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2019-2020 «عن بُعد»، وتشمل الاختبارات طلبة المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة، وثانويات التكنولوجيا التطبيقية، ومراكز التعليم المستمر الأكاديمي، والدراسة المنزلية.
ووجّهت الوزارة مدراء المدارس الحكومية باستثناء بعض معلمي المواد ومعلمي التربية الخاصة بحضور تدريب مجتمعات التعلّم المهنية الذين يتوجّب حضورهم مع الطلبة أصحاب الهمم أثناء فترة الامتحانات. ولفتت إدارة التربية الخاصة أن الطلبة أصحاب الهمم يحتاجون خلال فترة الامتحانات إلى اتباع بعض الاعتبارات لتوفير متطلباتهم للتمكّن من تأدية اختبارات نهاية الفصل وفقاً للخطط الفردية المتبعة. ويخضع الطلبة أصحاب الهمم لنفس معايير التقييم ومواءمتها مع فروقهم الفردية.  
وتكون درجة التقييم الختامي الذي يستمر لغاية 29 يونيو، من معدل درجتي الاختبارات القصيرة والامتحان الختامي. وتنحصر اختبارات نهاية العام الدراسي بمقررات الفصل الثالث فقط، ويخصص له وزن بنسبة 30 في المئة، مقابل 15 في المئة للتقييم التكويني، ليبلغ الوزن الكلي للفصل الدراسي 45 في المئة لمواد الفئة (أ)، أي المواد النظرية، و35 في المئة لمواد الفئة (ب) التطبيقية والعملية. 
وقد أعلن عدد من المدارس عن تطبيق خطط استباقية للاختبارات منها قنوات افتراضية لتدريب الطلبة على كيفية أداء الامتحان على برنامج «سويفت أسيس» من دون الارتباك أمام التوقيت المحدد للإجابة عن كل سؤال، بالإضافة إلى إطلاق خط ساخن لتذليل أي مشكلة تقنية قد تعترض الطلبة خلال أداء الامتحان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©