الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

%30 من موظفي حكومة الشارقة إلى مقار العمل الأحد

طارق بن خادم
12 يونيو 2020 00:25

الشارقة (الاتحاد) 

أعلنت دائرة الموارد البشرية عودة موظفي حكومة الشارقة إلى مقار العمل بجميع الجهات والهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية اعتباراً من يوم الأحد 14 يونيو الجاري بحد أدنى لما نسبته 30% من الموظفين، على أن تزيد هذه النسبة تدريجياً بناءً على المستجدات والتقارير التي ترسل من الجهات الحكومية إلى دائرة الموارد البشرية بشكل أسبوعي. 
جاء ذلك في تعميم أصدرته الدائرة، وحدد التعميم الفئات التي يستمر استثناؤها وتشمل: الموظفات الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وذلك بموجب تقارير طبية معتمدة. بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، والموظفات اللاتي لديهن أبناء ملتحقين بالدراسة من الصف التاسع فما دون وذلك لحين انتهاء العام الدراسي الحالي.
وتطرق التعميم إلى التقليل من العمالة المساعدة «فئة العمال والمستخدمين»، وفقاً لحاجة العمل مع استمرار منحهم إجازة خاصة مدفوعة الأجر.
وأكدت دائرة الموارد البشرية خلال التعميم ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الجسدي بين الموظفين، وجاهزية المكاتب لاستقبال المراجعين وفق التدابير الوقائية، وتحديد عدد المراجعين وفقاً لهذه التدابير والإجراءات لضمان سلامة الموظفين والمراجعين. 
وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أن القرار جاء ضمن الخطة الشاملة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في إمارة الشارقة مع الحرص على التطبيق المتكامل لكافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها لمنع انتشار هذا الوباء العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©