الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية»: الدوام المدرسي للعام المقبل وفقاً للمستجدات

«التربية»: الدوام المدرسي للعام المقبل وفقاً للمستجدات
10 يونيو 2020 00:11

دبي (الاتحاد) 

 نفت وزارة التربية والتعليم ما يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الدوام في العام الدراسي المقبل، والذي يبدأ في 30 أغسطس، سيكون بالتزام الطلبة بالحضور إلى المدارس. وأكدت الوزارة عبر منصتها على «تويتر» أن هذا الأمر لم يتم البتّ فيه بعد، وأن طبيعة عملية التعلّم، سواء كانت عن بُعد، أو بالحضور الشخصي إلى المدرسة ستقرر وفق المستجدات الصحية، وتبعاً للإجراءات الاحترازية المتخذة.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعادت نشر التقويم الأكاديمي للعام الدراسي المقبل 2020-2021 عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ويبدأ دوام الهيئة الأكاديمية في 23 أغسطس، والطلبة في 30 منه. وتمتد إجازة الشتاء للطلبة لمدة 4 أسابيع تبدأ في 13 ديسمبر، وتنتهي في 7 يناير، مقابل أسبوعين للهيئات الأكاديمية والتدريسية التي تبدأ إجازتهم في 20 ديسمبر وتنتهي في 31 منه.
أما الفصل الدراسي الثاني، فيبدأ في 10 يناير للطلبة، و3 يناير للمعلمين. وتمتد إجازة الربيع 10 أيام للطلبة، من 28 مارس لغاية 8 أبريل، وأسبوعاً للمعلمين من 28 مارس لغاية الأول من أبريل. وينتهي دوام الطلبة في العام الدراسي المقبل في الأول من يوليو، ودوام المعلمين في الثامن منه. وتبلغ عدد أيام التمدرس 182 يوماً.
من جهة أخرى، نبّهت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى ضرورة عدم الانسياق وراء عروض تسجيل أبنائهم في مدارس دولية خارج الإمارات، ومتابعة الدراسة عن بُعد عبر منصاتها التعليمية التفاعلية، مقابل رسوم دراسية منخفضة. وأشارت الوزارة إلى أنه لا يتم قبول واعتماد شهادات الطلبة في هذه الحالة من قبل الوزارة.
وبالنسبة لدبي، كانت «الاتحاد» قد نشرت مؤخراً نقلا عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، أنه حتى اليوم لا توجد برامج تعليم منزلي عن بُعد معترف بها رسمياً في الإمارة، وأن قانون ترخيص المدارس الافتراضية،  لا يزال قيد الإعداد في مختبر التشريعات، وسيصدر قريباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©