الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أولياء أمور الوسطى» يرعى مسابقة «نجوم رقمية»

راشد المحيان
10 يونيو 2020 00:09

الشارقة (الاتحاد) 

أكد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم عن رعايته ودعمه لانطلاقة مسابقة «نجوم رقمية»، والموجهة لطلبة الصف الثاني عشر عام، ومتقدم في مجالات المواد الدراسية بهدف تعزيز معلوماتهم الواردة في المناهج التعليمية.
ومن المقرر أن تقام المسابقة بتنظيم من مدرسة البردي للتعليم الأساسي والثانوي بنات عن بُعد، بمشاركة ستة طلاب من كل مدرسة من مدارس المجلس التعليمي الأول نطاق(6) ليتبارى الطلبة في أوجه المعلومات الواردة في سبع مواد دراسية من مقرر الصف الثاني عشر عام ومتقدم، هي: الرياضيات، واللغة العربية، والتربية الإسلامية والكيمياء، والفيزياء، والدراسات الاجتماعية، والأحياء.
وأفاد راشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى بأن المجلس ومن منطلق واجبه في دعم أوجه العملية التعليمية والتربوية في المدارس الواقعة في النطاق الاجغرافي والاختصاص الإداري للمجلس يدعم مسابقة «نجوم رقمية»، والتي تعد من أميز المسابقات التربوية في رفع ثقافة الطلبة في كافة المعلومات الواردة في مناهجهم ومقرراتهم التعليمية.
وأشار إلى أن المجلس خصص جوائز مالية للفائزين الأوائل في المسابقة بحيث تم رصد 5 آلاف درهم للمدرسة الفائزة بالمركز الأول، وأربعة آلاف درهم للمدرسة الفائزة بالمركز الثاني، وثلاثة آلاف درهم للمدرسة الفائزة بالمركز الثالث.
وأشاد بجهود فريق المسابقة، لافتاً إلى أن برنامج المسابقة استند إلى تقنيات فنية متقدمة، كما اعتمد على خبرات تربوية متعددة في إعداد الأسئلة، والوصول إلى أرقى معايير طرح المسابقة بشكل تربوي تنافسي، شكلاً ومضموناً، ودعا المدارس إلى تفاعل طلابها مع المسابقة، والتي خصصت لطلبة الصف الثاني عشر بهدف تنمية معارفهم بما يتوافق مع رؤية وسياسات وزارة التربية والتعليم، ومجلس الشارقة للتعليم لإفادة الطلبة من مناهجهم التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©