الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اقتصادية رأس الخيمة» تطلق «ملتزمون يا وطن»

«اقتصادية رأس الخيمة» تطلق «ملتزمون يا وطن»
10 يونيو 2020 00:09

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلق فريق كوماندوز للمغامرات، بالتعاون مع اقتصادية رأس الخيمة، مبادرة «ملتزمون يا وطن» للاستغلال الأمثل لقضاء وقت الحجر المنزلي بصورة صحية ومفيدة وممتعة، خلال هذه الظروف الراهنة.
وأعلن الطرفان أن المبادرة تعنى بتشجيع أفراد المجتمع، بمختلف فئاته العمرية، على ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، وتوثيق ذلك بتسجيل فيديو ونشره عبر منصة برنامج إنستجرام، بالإضافة إلى إرساله لثلاثة أصدقاء لتحفيزهم على المشاركة في هذه المبادرة أيضاً. واستقبل الفريق عدداً كبيراً من المشاركين، ولاقت المبادرة تفاعلاً لافتاً من قبل أفراد المجتمع، كباراً وصغاراً، ومن كلا الجنسين.
 وقالت عائشة عبيد العيان، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في «اقتصادية رأس الخيمة»: إننا نشهد في الفترة الحالية رجوع ممارسات الحياة الطبيعية في المجتمع تدريجياً، فتمت إعادة افتتاح الصالات الرياضية والمراكز التجارية وغيرها. إلا أنه ما زالت هناك أيضاً فئة كبيرة من الأفراد الملتزمين بالتقيد بالحجز المنزلي، وعدم الخروج إلا للضرورة فقط.
 ودعت كافة أفراد المجتمع للاستفادة من هذه المبادرة والمشاركة فيها، وتدعو كل مشارك لتحفيز أفراد أسرته وأصدقائه للتسجيل بها، لأن ممارسة التمارين الرياضية أسلوب حياة صحية يحقق الصحة النفسية والبدنية والعقلية، ويبقي الدورة الدموية نشطة، كما أكد المدربون والمختصون في مجال الرياضة وعلم النفس أن التمارين الرياضية تحقق السعادة للفرد.
إلى ذلك، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة ورشة تصنيع الكرات الفوارة عبر المنصة الإلكترونية، والتي لاقت إقبالاً من قبل منتسبات برنامج رخصة الغد والتاجر الافتراضي وعامة المجتمع من مختلف الفئات العمرية، الذين بلغ عددهم (65) شخصاً من جميع أنحاء الإمارات.

الكرات الفوارة
تضمنت ورشة تصنيع الكرات الفوارة التعرف على أنواع مختلفة من الكرات الفوارة المرغوبة لدى الأشخاص المحبين للاسترخاء، بما في ذلك الكرات الفوارة النباتية والزيتية العطرية منها، حيث تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش في الفنون اليدوية، كورشة فن الديكوباج، وفن التقاط الصور الاحترافية، وفن صناعة الدخون. ودعت فاطمة عبدالعزيز السويدي، مدير قسم دعم وتطوير الأعمال بالدائرة، جميع أعضاء برنامج رخصة الغد وعامة المجتمع لمتابعة حساب اقتصادية رأس الخيمة، ليبقوا على اطلاع بالورش الجديدة المعلن عنها والتسجيل بها، وتشجعهم على الاستفادة من المهارات الجديدة التي تهم أفراد المجتمع كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©