الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محمد بن راشد للإدارة» تصدر تقرير استجابة الإمارات لـ «كوفيد- 19»

علي المري
10 يونيو 2020 00:09

دبي (الاتحاد)

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، تقريراً بعنوان «استجابة دولة الإمارات العربية المتحدة لوباء كوفيد- 19»، يسلط الضوء على الإجراءات السريعة والفعالة التي اتخذتها الإمارات لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ويؤكد أن دولة الإمارات هي من بين أفضل 10 دول في العالم في كفاءة الاستجابة لوباء فيروس كورونا، وتعد من بين أفضل 20 دولة لتطبيق تدابير السلامة في العالم. 
وتم إعداد التقرير، بالتعاون مع مركز السياسات في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت، تحت مظلة «مشروع بناء القدرات المؤسسية لأبحاث السياسات والنظم الصحية»، التابع لمنظمة الصحة العالمية.
وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «يعتبر التقرير جزءاً من الاستراتيجية التي تتبناها الكلية على المديين القصير والطويل لدعم جهود الإمارات للتغلب على تفشي وباء كورونا، حيث تمتلك الكلية كوادر ذات خبرة واسعة، يمكنها تزويد الحكومة والقطاع العام بالحلول العملية والسريعة للتغلب على هذا الوباء».
وتناول التقرير أيضاً السياسات والقوانين واللوائح الرئيسة التي اتخذتها الإمارات، والتي تم الإعلان عنها للتنفيذ الفوري للحد من انتشار الفيروس، وطمأنة كل أفراد المجتمع، وضمان استمرار تلبية احتياجات المجتمع، خاصة فيما يتعلق بالغذاء والدواء.
ويختتم التقرير بالتأكيد أنه في الوقت الذي تقوم فيه الإمارات بتقييم وتحسين قدرتها على مختلف المستويات، يجب أن تكون قادرة على الاستجابة ليس فقط بنشاط وفعالية للأزمات المحلية، ولكن أيضاً بتعزيز قدرتها على مساعدة البلدان الأخرى في حالات الطوارئ الصحية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©