الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خفض الطاقة الاستيعابية لعبارات دلما 50%

عمليات تطهير مستمرة لمكافحة فيروس «كوفيد- 19» (من المصدر)
10 يونيو 2020 00:10

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة) 

قرر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، تخفيض الطاقة الاستيعابية المخصصة للركاب في عبارات النقل بين جزيرة دلما وجبل الظنة 50 %، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي اتخذها المركز للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد -19»، وضمان أمن وسلامة الركاب، وبما يضمن وجود مسافات آمنة بين مستخدمي العبارات. وحرص المركز على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الأخرى، ضمن جهوده المتواصلة للحفاظ على سلامة مستخدمي العبارات، تمثلت في منع دخول الركاب إلى العبارة من دون ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك التأكد من سلامة المسافر، وعدم وجود شخص مصاب بارتفاع في درجات الحرارة، عن طريق استخدام كاشف حراري. 
ويقوم «مركز النقل» يومياً، بإجراء عمليات تطهير وتعقيم مستمرة، وبشكل يومي للعبارات قبل انطلاق الرحلة وبعد وصولها، وكذلك تطهير وتعقيم المحطات الرئيسية وأماكن انتظار الركاب في الميناء، وأماكن مواقف السيارات داخل العبارة، وكذلك مواقع الركاب، سواء داخل العبارة أو أسطحها والأماكن والمناطق كافة، التي يوجدون فيها، من وإلى جزيرة دلما.
وتتم عمليات التطهير والتعقيم، بوساطة فرق مخصصة متوافرة، تعمل على مدار الساعة باستخدام منظفات خاصة، تضمن الحفاظ على صحة مستخدمي العبارات، وكذلك وسائل النقل العامة التابعة لمركز النقل المتكامل، الذي يوفر وسائل آمنة وسليمة للركاب وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً، كجزء من الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي الخدمة. وفي الوقت ذاته، حدد مركز النقل المتكامل مواعيد الرحلات اليومية من جزيرة دلما إلى جبل الظنة، باستخدام عبارات النقل البحري برحلة يومية طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الخميس والسبت، تنطلق في الساعة السابعة صباحاً.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©