الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

زينة.. أصغر طفلة إماراتية تعود إلى أرض الوطن

زينة.. أصغر طفلة إماراتية تعود إلى أرض الوطن
9 يونيو 2020 13:06

أبوظبي (وام) 

تعد زينة أصغر طفلة إماراتية تعود إلى أرض الوطن، بينما تستمر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في عمليات الإجلاء لمواطني دولة الإمارات، وتسهيل الإجراءات اللازمة كافة لإعادتهم ومرافقيهم إلى أرض الوطن سالمين، بالتنسيق مع السفارات والبعثات التمثيلية للدولة في الخارج والجهات المعنية كافة في الدولة.
 وأكد خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، متابعة وحرص قيادة وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سير العمل على أكمل وجه، لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج، وتسهيل الإجراءات اللازمة لإجلائهم إلى الدولة.
 وعلى الرغم من تعليق الرحلات الجوية التجارية في الفترة الماضية لمنع تداعيات انتشار فيروس كورونا، قامت سفارة الدولة في الكويت، وبمتابعة حثيثة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبالتنسيق المتواصل لمركز العمليات في الوزارة مع الجهات المختصة، بإعادة أصغر طفلة إماراتية من دولة الكويت إلى أرض الوطن، وذلك عن طريق إصدار جواز طوارئ للطفلة «زينة» ابنة الدكتور عبدالله الأميري التي ولدت في شهر أبريل 2020.
 وقال صقر ناصر الريسي، سفير الدولة لدى دولة الكويت:   نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للجهات المختصة في دولة الكويت الشقيقة على تعاونهم اللامحدود والمثمر مع السفارة من أجل تسهيل إجراءات عودة الطفلة زينة، بالإضافة إلى 33 شخصاً من مواطني الدولة وأقربائهم.
والبداية كانت في يوليو 2019 حين ذهب الطبيب عبدالله الأميري إلى الولايات المتحدة الأميركية لقبوله بسنة الامتياز في برنامج مستشفى كليفلاند تاركاً زوجته وطفله زايد في دولة الكويت مع ذويها بسبب ظروف وساعات العمل الطويلة. وقرر أن يكرس وقته للعمل بجد إلى حين موعد ولادة طفلته زينة، ليتمكن من قضاء أطول وقت ممكن مع عائلته عند رجوعه إلى البلاد. ولكن في مارس 2020 ومع بداية جائحة كورونا، عاد الطبيب إلى دولة الإمارات بسبب الأوضاع الراهنة، وانضم إلى الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس، وقرر استكمال سنة الامتياز في إمارة أبوظبي.
وقال الطبيب عبدالله الأميري: «بعد طول صبر وفراق، بفضل الله وجهود كل من وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات في الكويت، تم تسهيل الإجراءات كافة لإصدار جواز طوارئ لطفلتي زينة، وترتيب رحلة عودة عائلتي إلى أرض الوطن. وتم تزويدي بشهادة لمن يهمه الأمر لتسهيل عملية استخراج شهادة ميلاد صادرة من الدولة حتى يتسنى لي استخراج الأوراق الثبوتية من بطاقة هوية وجواز سفر».
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©