السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق عيادة صحة المرأة والطفل للتطبيب عن بُعد

إطلاق عيادة صحة المرأة والطفل للتطبيب عن بُعد
9 يونيو 2020 03:12

أبوظبي (الاتحاد)

دشن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب عن بُعد، كأول عيادة متنقلة معنية بصحة المرأة والطفل، في مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وتأتي العيادة المتنقلة للتطبيب عن بُعد، استكمالاً للمبادرات السابقة التي تبنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. 
وقالت نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام: إن «برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع» نجح في تقديم نموذج عالمي مبتكر ومتميز للتطوع الصحي التخصصي، من خلال استقطاب أفضل الكفاءات الطبية من خط دفاعنا الأول وتأهيلها وتمكينها في خدمة المجتمعات محلياً ودولياً، بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة بدعم الشباب، وتمكينهم في جميع فرص العلم والعمل.
وأكدت، أن رعاية المرأة والطفل تحظى باهتمام كبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ما أدى إلى تطور مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل، التي أصبحت تضاهي مستوى الخدمات الصحية المماثلة في أفضل المراكز في العالم.
وقالت: إن برامج عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب عن بُعد، تشمل أنشطة تثقيفية وتوعوية ووقائية عدة في المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية ومراكز التسوق ومراكز الشباب، مثل فحوص طبية خاصة بصحة ووظائف القلب والرئتين.
وأشارت إلى أن فريق التطوع الصحي سيقدم خدمات توعوية مجانية إلى الآلاف من النساء والأطفال، من خلال العيادة المتنقلة للتطبيب عن بُعد، والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية للتوعية الصحية والتشخيص المبكر. 
وقالت: إن عيادة صحة المرأة والطفل المتنقلة للتطبيب، تتكون من غرف استشارة طبية عن بُعد، وغرفة التقييم من قبل التمريض، وعيادة تخصصية، وغرفة سحب الدم، وغرفة للأشعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©