الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إمسات» بمواعيد خاصة للطلبة المصابين بـ «كورونا»

«إمسات» بمواعيد خاصة للطلبة المصابين بـ «كورونا»
9 يونيو 2020 03:11

دينا جوني (دبي)

 أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن طلبة الثاني عشر المصابين بفيروس كورونا، سيتم تحديد مواعيد مختلفة لهم لأداء اختبار الإمارات القياسي «إمسات» الذي تنطلق أولى جلساته اليوم 9 يونيو الجاري. وأوضحت الوزارة أنه على الطلاب المصابين بالفيروس إرسال نتيجة الفحص إلى إدارة التسجيل في «إمسات»، وسيقوم فريق التواصل بإبلاغ الطلاب بالموعد للاختبار وآلياته وإجراءاته.
وأكدت الوزارة أنه لا توجد درجة رسوب للاختبار، وإنما هو قياس للمهارات والمعارف، علماً بأن كل جامعة تشترط معايير قبول مختلفة، وأنه ستتوافر اختبارات إعادة لأي من المواد الأربع الأساسية خلال جلسات يوليو، على أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق. كما سيتوافر الاختبار لخريجي السنوات السابقة في شهري يوليو وأغسطس حتى يتمكنوا من دخول الجامعة.
وحددت الوزارة في الجدولة الجديدة لاختبار «إمسات» مواعيد أداء اختبار اللغة الإنجليزية من 9 إلى 11 يونيو، ومادتي الرياضيات والفيزياء من 13 إلى 18 يونيو، واللغة العربية من 30 يونيو إلى 2 يوليو. 
كما أعلنت الوزارة إنشاء منصة فرسان «الإمسات» الافتراضية من منطلق الحرص على تمكين طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم من المهارات الأساسية المطلوبة ضمن اختبار الإمارات القياسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©