الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعاون بين «دبي للسيليكون» و«ديرق» لتقديم منصة ذكية لمواجهة «كورونا»

تعاون بين «دبي للسيليكون» و«ديرق» لتقديم منصة ذكية لمواجهة «كورونا»
8 يونيو 2020 23:09
كشفت شركة «ديرق - DERQ» - المختصة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي والحاصلة على براءة اختراع من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا «MIT»، عن تعاونها مع واحة دبي للسليكون في توظيف تقنياتها لتوفير حلول تساعد المدن على مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، من خلال ابتكار منصة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تساعد في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع ورصد مدى التزامهم بتعليمات الوقاية الموصى بها من قبل الجهات المعنية.
يأتي ذلك في إطار الشراكة بين واحة دبي للسيليكون والشركات والمؤسسات المتخصصة في تقديم حلول متطورة تعين على مواجهة مختلف التحديات التي قد تواجهها المدن بابتكارات من شأنها المساهمة في ضمان أفضل نوعيات الحياة.
وتستخدم «ديرق» تقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تطبيق معايير السلامة العالمية، من خلال ضمان امتثال كافة أفراد المجتمع لها. وتستعين الشركة - التي تختص بمجال الحد من حوادث الطرق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي - في ذلك بخوارزميات حائزة عدداً من الجوائز العالمية المرموقة، تتبنى من خلالها النتائج المستخلصة من الكاميرات المثبتة في الأماكن العامة لقياس نسبة التزام الأشخاص بإرشادات السلامة، بما في ذلك متطلبات التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة الواقية، إضافة إلى مراقبة مدى التزام الشركات والمؤسسات بمعايير السلامة المتبعة في الدولة.
ونشرت «ديرق» عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بكوفيد-19 بهدف دعم المدن، وتمكينها من معالجة انتشار الوباء. وتستخدم الشركة تقنيات حديثة تعتمد على الصور التي تلتقطها كاميرات الطرق المثبتة في معظم أماكن التجمعات والكثافة من ناحية عدد الأشخاص. ويتم تحليل تلك الصور بسرعة عالية للكشف عن أي انتهاك قد يتسبب في إلحاق الضرر بالمجتمع والإبلاغ عنه. وتوفر تقنية «ديرق» لوحة تحكم مخصصة لمراجعة التزام الجهات المختلفة بالتعليمات الوقائية والإجراءات الاحترازية، ما يسمح لها باتخاذ الخطوات الضرورية بصورة فورية لضمان السلامة المجتمعية.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©