السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

888 فيلا في رأس الخيمة تُسلم للمواطنين نهاية العام

بلحيف خلال تفقده مشروع بطين السمر (من المصدر)
8 يونيو 2020 00:48

علي الهنوري (دبي)

 أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج بصدد إنجار وتخصيص 888 فيلا سكنية ضمن مشروع بطين السمر في رأس الخيمة، خلال الربع الرابع من العام الحالي، حيث يبلغ إجمالي مساكن المشروع 960 فيلا سكنية بتكلفة مليار و200 مليون درهم. 
ويتم تسلم 128 مسكناً من مقاول المشروع، تضم نماذج سكنية متنوعة، تشمل غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم، ويتم تخصيصها للمستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة، فيما يتبقى 72 فيلا سيتم الانتهاء منها خلال الربع الرابع من عام 2021.
وتفقد معالي الدكتور بلحيف النعيمي، تقدّم سير العمل في مشروع بطين السمر السكني في إمارة رأس الخيمة، أحد أضخم مشاريع البرنامج السكنية من حيث الامتداد العمراني وعدد الوحدات السكنية.  رافق معاليه في جولته التفقدية، كل من المهندس محمد إبراهيم المنصوري، المدير التنفيذي للشؤون الهندسية، والمهندس عبدالله الحبسي، مدير مشروع بطين السمر السكني. 
وأكد النعيمي، خلال الزيارة الميدانية للمشروع، أن استقرار المواطنين وسعادتهم في مقدمة أولويات قيادتنا الرشيدة التي سخرت كل الإمكانيات للمضي قدماً نحو إنشاء مشاريع سكنية وتنموية مستدامة تفوق طموحات وتطلعات المواطنين، لافتاً معاليه إلى أن المشاريع التنموية والإسكانية في دولة الإمارات سارت بانتظام وفق خططها وجداولها الزمنية خلال جائحة كورونا، وتتم متابعتها بشكل دوري من خلال الزيارات الميدانية والزيارات عن بُعد. 
وقال معاليه إن البرنامج، ومنذ بداية تداعيات انتشار جائحة كورونا، قام بدعم شركات المقاولات والاستشارات الهندسية، وأطلق مجموعة من المحفزات لضمان استمرارية الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني. 
واطلع معالي النعيمي على برنامج استمرارية الأعمال والإجراءات الاحترازية في المشروع في ظل الظروف الحالية لمواجهة وباء «كوفيد - 19»، بما يضمن تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة للعاملين في المشروع، والمضي قدماً في الأعمال الإنشائية لتسليمها في الموعد المحدد. 
ويضم برنامج استمرارية الأعمال مجموعة من الإجراءات التي طبقها البرنامج مع شركات المقاولات والإنشاءات والاستشارات الهندسية في المشروع، أبرزها عقد ورش توعية بمختلف اللغات للعاملين في المشروع للتعريف بالوضع الصحي الراهن، وشرح الطرق الوقائية والإجراءات الاحترازية، وأهمية تطبيقها، وتفعيل نقاط فحص حرارة العاملين في المشروع، وعزل أي عامل يتبين ارتفاع درجة حرارته، وإلزام العمال بوضع الكمامات والقفازات، مع الاحتفاظ بمسافات آمنة في الحافلات، وخلال العمل، وعند تناول الطعام، وتوفير المعقمات وتعقيم المرافق ومكاتب المشروع والأسطح بالطرق الملائمة.

بطين السمر
يقع مشروع بطين السمر السكني بعد مخرج رقم 122 بالاتجاه إلى إمارة رأس الخيمة، ويحده من الشمال الغربي شارع الشيخ محمد بن زايد، ومن الشمال الشرقي طريق الإمارات العابر الذي يجعله قريباً من بقية الإمارات، ويسهل الوصول إليه، ويضم المشروع 960 مسكناً موزعة على ثلاث مراحل ومجموعات، وتم تخطيطه وفق دليل معايير المجتمعات السكنية الحيوية الصادر من مجلس السعادة وجودة الحياة، ويضم سبعة نماذج سكنية عصرية وحديثة وفق أعلى المعايير العالمية، ترتقي لتطلعات وطموحات المواطنين، بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية من خلال تبني مسار الأحياء السكنية الاجتماعية.
يشمل المشروع في مرحلته الأولى 354 مسكناً على مساحة تقدر بــ 905,000 متر مربع بمنطقة بطين السمر الأولى، في حين تضم المجموعة الأولى بمنطقة بطين السمر الثانية 277 مسكناً على مساحة تقدر بـ521,000 متر مربع، كما تضم المجموعة الثانية في المنطقة نفسها 329 مسكناً على مساحة تقدر بـ 780,000 متر مربع. وبلغت نسبة الإنجاز العام للمشروع 80%، ومن المتوقع تسليم 888 مسكناً من المشروع خلال الربع الرابع من العام الجاري.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©