الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمد الغافري رئيساً منتخباً لـ«العالمية لطب الإدمان»

حمد الغافري رئيساً منتخباً لـ«العالمية لطب الإدمان»
8 يونيو 2020 00:46

أبوظبي (وام)

أعلنت الجمعية العالمية لطب الإدمان، انتخاب مدير عام المركز الوطني للتأهيل، الدكتور حمد عبدالله الغافري، رئيساً منتخباً للجمعية.
ويؤكد الاختيار على دور المركز الوطني للتأهيل، كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية، في دعم الجهود الدولية في مكافحة الإدمان، وتقديم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية لمرضى الإدمان، من خلال أفضل مخرجات البحث العلمي.
 ويحمل هذا الإعلان في طياته إنجازاً جديداً لدولة الإمارات التي يمثلها المركز الوطني للتأهيل بعضويته في الجمعية العالمية لطب الإدمان، وفي الفعاليات الدولية المختصة بسلوكيات ومكافحة الإدمان، ويعتبر الدكتور حمد الغافري هو أول مواطن خليجي يتقلد هذا المنصب الرفيع.
 وتأسست الجمعية العالمية لطب الإدمان في 1998، وذلك على أيدي زمالة دولية من الأطباء والمختصين، وذلك بهدف إجراء البحوث وتعميق الفهم، وتوسيع نطاق علاج الإدمان حول العالم.
 وقال الدكتور حمد الغافري: «يعمل المركز الوطني للتأهيل بشكل وثيق مع الجمعية العالمية لطب الإدمان. وتجمع بين المركز والجمعية الأهداف الواضحة والجهود الرامية لتشخيص الإدمان وسلوكياته، وتطوير سبل الوقاية والعلاج، مع التركيز على نشر المعلومات ذات الصلة وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بالإدمان حول العالم». وأعرب عن سعادته باختيار أعضاء الجمعية له للمشاركة في قيادتها خلال المرحلة القادمة، والتي تتسم بعقبات مرتبطة بجائحة «كوفيد - 19»، متطلعاً إلى العمل عن قرب مع الجمعية، بما يتوج التعاون المستمر بينها وبين المركز الوطني للتأهيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©