الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

70 ألف فحص للمواطنين والمقيمين في «الظفرة»

70 ألف فحص للمواطنين والمقيمين في «الظفرة»
8 يونيو 2020 00:48

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أجرت مراكز الفحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» التابعة لإدارة مستشفيات الظفرة، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أكثر من 70113 مسحة للمواطنين والمقيمين على اختلاف أعمارهم عبر مراكز المسح الداخلية والخارجية التي تغطي جميع مدن منطقة الظفرة في مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا.
تقوم إدارة مستشفيات الظفرة بفحص الأهالي والقوى العاملة من مختلف الجنسيات في مراكز الفحص التابعة لها بمنطقة الظفرة بهدف رصد إصابات فيروس «كوفيد- 19» مبكراً، وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم، وذلك في إطار الجهود الوقائية والاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات للمحافظة على صحة وسلامة السكان، خاصة العمال، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتضم منطقة الظفرة 8 مراكز معتمدة تتمثل في مراكز مدينة زايد وغياثي والمرفأ ومستشفى المرفأ، بالإضافة إلى مراكز المسح في السلع وجزيرة دلما وليوا، بالإضافة إلى مركزي مسح القوى العاملة في مدينة زايد وجزيرة دلما، بجانب عيادات المسح الداخلية في جميع مستشفيات الظفرة.
وشهدت هذه المراكز إقبالاً كبيراً لم يقتصر على مرحلة عمرية محددة أو جنس دون آخر، بل كان الإقبال من الجميع، رجالا وسيدات، كذلك كبار السن والشباب، وأحياناً من الأطفال، وهذا التنوع يؤكد أن الحرص على الصحة واتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، أصبح نهج حياة يحرص عليه الجميع.
وتستقبل مراكز فحص القوى العاملة في مدينة زايد وجزيرة دلما أفراد القوى العاملة كافة من مختلف الجنسيات، حيث تم توزيع المراجعين على 3 فئات مختلفة هي الخضراء والصفراء والحمراء، حيث تضم الفئة الخضراء العامل الذي لا يعاني أي أعراض مرضية ولا أي أمراض، وحالته الصحية جيدة، وفيها تتم توعية العمال بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب عليهم الالتزام بها.
أما الفئة الصفراء والحمراء، وهي الحالات التي تعاني أعراضاً مرضية أو أمراضاً أو ارتفاعاً في درجات الحرارة وغيرها من الأعراض الأخرى، فيتم تصنيفها حسب تقرير الطبيب والجهاز الطبي، وتبدأ بعدها عملية التسجيل ثم مرحلة المسح، وهي المرحلة الأخيرة في العملية، على أن تظهر نتائج الفحص بعد 48 ساعة بواسطة رسالة يتسلمها العامل على هاتفه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©