الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جريان أودية «الشرقية» و«الوسطى»

جريان أودية «الشرقية» و«الوسطى»
8 يونيو 2020 00:47

عائشة الكعبي (المنطقة الوسطى) 

هطلت أمطار على المناطق الشرقية من الدولة، تركزت على منطقة مزيرع ومصفوت وورقاء والصبيغة والخنفرية وسيح الزهراء التابعة لإمارة عجمان.. ومنطقة فلي وخضير وحمدة وشعبية المعاشي والمدام والند والفاية وطويلع التابعة لإمارة الشارقة، تراوحت بين متوسطة وغزيرة، وصاحب الأمطار هبوب عواصف ورياح قوية محملة بالغبار والأتربة ورعد وبرد، ما نتج عنه انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وفي معدل درجات الحرارة.
 كما نتج عن سقوط الأمطار تجمع كميات وبرك من المياه في الطرق بالمناطق، ما تسبب في بطء الحركة المرورية في منطقة مزيرع، وتوقف عدد من المركبات بسبب تساقط أحجام مختلفة من الصخور من سفوح الجبال القريبة من الشارع العام. 
 وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت لمدة تجاوزت ساعة متواصلة، في جريان الأودية والشعاب بالمناطق الجبلية، إلى جانب تجمع المياه في الدوارات والشوارع الرئيسة والفرعية والمناطق السكنية، وقد قامت بلدية مصفوت بتكثيف جهودها باستخدام المعدات والعمال للسيطرة على تراكم مياه الأمطار، والحيلولة دون امتدادها إلى المناطق السكنية والمحال التجارية. 
إلى ذلك، شهدت منطقة حتا التابعة لإمارة دبي والمناطق المجاورة هطول أمطار خفيفة، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم، مما يبشر بسقوط أمطار في الساعات القادمة، بمشيئة الله تعالى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©