الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مصدر».. مبادرات مبتكرة وحلول مستدامة للأمن الغذائي

توفير أسلوب حياة أكثر استدامة (من المصدر)
7 يونيو 2020 01:16

أبوظبي (وام)

 تحرص شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» على دعم الجهود والمبادرات كافة التي تسهم في تعزيز الأمن الغذائي بالدولة، وذلك انطلاقاً من دورها الرائد في نشر الحلول المبتكرة والمستدامة بمختلف القطاعات.
وعملت «مصدر» على عقد شراكات، ودعم مبادرات عدة، من أجل استكشاف أساليب مستدامة ومبتكرة للزراعة، تدعم جهود تعزيز الأمن الغذائي في الدولة.
وبمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية الذي يصادف 7 يونيو من كل عام، وعرض جهود «مصدر» الداعمة لخطط تعزيز الأمن الغذائي في الدولة، لفتت «مدينة مصدر» باعتبارها وجهة رائدة في مجال الاستدامة ومركزاً للبحث والتطوير في أبوظبي، إلى دورها في بناء مجتمع قائم على الابتكار من أجل توفير أسلوب حياة أكثر استدامة وانسجاماً مع المعايير البيئية، وتقوم بدعم تجربة عدد من الابتكارات في مجال الأمن الغذائي.
 وقامت «مصدر» و«مزارع مدار» بمشروع تجريبي في مدينة مصدر لأول مرة عام 2017، وهو مشروع حاوية الزراعة العمودية الفريدة من نوعها، حيث تتم زراعة الخضراوات الورقية باستخدام أنظمة ذكية تستخدم كميات مياه أقل من الزراعة التقليدية، ما يحافظ على المياه التي تعتبر من أكثر الموارد أهمية بالنسبة للمناطق التي تعاني الجفاف.
 وأكد عبدالعزيز الملا، الرئيس التنفيذي لشركة «مزارع مدار»، أن هدف المشروع هو معالجة تحديات الأمن الغذائي والمائي في الدولة والمنطقة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة قطاع الزراعة الذكية في الدولة، وقيادة نهضة زراعية جديدة في دول الخليج، مؤكداً أن العمل مع شركاء عدة، من ضمنهم «مصدر»، هو خطوة متقدمة تساعد على تحقيق هذا الطموح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©