الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في الظفرة.. منع دخول غير الملتزمين

لوحة بتعليمات الإجراءات الاحترازية في مدخل المراكز بالظفرة (الاتحاد)
6 يونيو 2020 00:17

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة) 

شددت مراكز تجارية في الظفرة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحماية من فيروس كورونا كوفيد- 19، والتي تلزم فيها المتسوقين بضرورة لبس القفازات والكمامات وعدم السماح للدخول من دونها، وكذلك منع دخول الأطفال تحت سن 12 سنة، وكبار السن فوق 60 سنة، والتوصية بضرورة إحضار حقائب التسوق الخاصة بكل مستهلك، وتشجيع عمليات الدفع الإلكتروني. 
كما حرصت أغلب المراكز على وضع كاشف حراري في مدخل المراكز التجارية والمحلات لقياس درجة حرارة المتسوقين قبل دخولهم المركز، والتأكد من سلامة الزوار، والتنبيه على الالتزام بالتباعد الجسدي، بوضع مسافات بين كل مستهلك وآخر، ومنع التزاحم أو تقارب المسافات، خاصة عند الصندوق، أو السلالم الكهربائية.
ورصدت «الاتحاد» في جولة قامت بها في المراكز التجارية بالظفرة، الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، ومنع مركز اللولو للتسوق أي متسوق من الدخول دون لبس الكمامات والقفازات، كما وزع المركز تلك الأدوات مجاناً على الزوار، لضمان الالتزام التام بالتعليمات. 
 ووضعت جمعية الظفرة كاشفاً حرارياً عند المدخل، لضمان عدم دخول أي شخص مصاب بارتفاع في درجة الحرارة، وحرصت باقي المراكز التجارية الأخرى على تحديد أماكن للجمهور لضمان التباعد بين الزوار.
 وعبر عدد من المتسوقين عن سعادتهم بهذه الإجراءات التي وجدت تجاوباً منهم، مؤكدين أن الالتزام بالتعليمات يبعث على الثقة والاطمئنان، خاصة أن الالتزام المجتمعي بالإجراءات الواجب اتباعها من شأنه أن يعزز عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي.
ويؤكد طارق فوزات غانم، مقيم في الظفرة، أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المراكز التجارية، أو الجهات الحكومية والخاصة، تجد تجاوباً من الجمهور والأهالي، وأنه شخصياً حريص على اتباع هذه التعليمات بكل أريحية ودون أي ضيق، كونها تصب في مصلحة الجميع، وتساهم في دعم جهود الدولة وسرعة القضاء على الفيروس.

الوعي أساسي
يشير رضا عبد اللطيف أبوزيد إلى أن جميع الأهالي أصبح لديهم وعي كامل بالإجراءات الاحترازية التي تضمن أمن وسلامة زوار المراكز التجارية والمحال، ويحرص الجميع على الالتزام بها، فنجد التزاماً كاملاً بعدم إحضار الأطفال وكبار السن، إلى جانب وضع الحواجز في المواقف، بما يضمن وجود حيز كاف بين السيارات، والحرص على تحقيق التباعد الجسدي في المحال التجارية، ومنع الجلوس على المقاعد، إلى جانب توفر أدوات التعقيم وارتداء الكمامات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©