السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التحالف الأمني» يناقش مكافحة «كوفيد ـ 19»

«التحالف الأمني» يناقش مكافحة «كوفيد ـ 19»
5 يونيو 2020 02:04

جمعة النعيمي (أبوظبي) 

نظمت «أمانة التحالف الأمني الدولي» بمقرها في وزارة الداخلية، مؤخراً، جلسة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، لمناقشة عدد من الوسائل والممارسات الشرطية في الدول الأعضاء، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19»، بمشاركة خبراء ومختصين من دول التحالف الأمني الدولي، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.
وناقش المشاركون مدى الاستفادة من الكلاب البوليسية في تعزيز الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من الجائحة، والإسهام في تأمين ووقاية وسلامة المجتمع. 
 وتناول البروفيسور دومينيك جرانديان، من المدرسة الوطنية البيطرية في فرنسا، تجربة بلاده الناجحة في الاستعانة بالكلاب البوليسية بعد تدريبها المكثف، للكشف عن مصابين بـ«كوفيد ـ 19» وذلك بمستويات عالية من الدقة العلمية، مشيراً إلى أن التجربة جديرة بالاهتمام، حيث طور بحثاً لتحديد الروائح التي يمكن أن تنبعث من المصابين بالفيروس. يذكر أن «أمانة التحالف الأمني الدولي»، تنظم بشكل مستمر حوارات دورية بين خبراء وأعضاء دول التحالف، لتبادل الخبرات والممارسات والاستفادة منها في تطوير العمل والتعاون العالمي المشترك.
ويضم التحالف الذي انطلق في أبوظبي 2017، تسع دول، هي: الإمارات، وفرنسا، وإيطاليا، والبحرين، والمغرب، وإسبانيا، والسنغال، وسنغافورة، وسلوفاكيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©